ايران تهدم مسجداً للسنة في طهران !

8 أغسطس 2015

ايران تهدم مسجداً للسنة في طهران !

لماذا إيران هدمت مسجد أهل السنة في طهران؟ تداول عدد من وسائل الإعلام العربية خلال الأيام الماضية خبرا عن هدم ايران مسجدا لأهل السنة في طهران مما دفع عدد من الشخصيات الدينية السنية بإتخاذ مواقف منددة بينما ما قامت به بلدية طهران جاء نتيجة لتجاوز القانون من قبل متولي المسجد وعدم أخذ الترخيص القانوني المطلوب رغم تحذيرهم.

8

وقال المحلل السياسي في الشأن الإيران “محمد الموسوي” مشيرا إلى كثرة مساجد أهل السنة في ايران مصرحا:”أن إخواننا السنة في طهران ليس لديهم مسجدا واحدا، بل لديهم أكثر من 12 مسجدا، وهذا خلافا لما تروجه بعض من الوسائل الإعلامية حيث تقام في هذه المساجد الصلوات الجماعة اليومية كما تقام فيها صلاة الجمعة، وإن اخواننا السنة لديهم أكثر من ألفين مسجدا في أقصاء البلاد”.

وأضاف الموسوي: أن تهديم اجزاء من المصلى المذكورة من قبل رجال بلدية طهران كان بسبب مخالفة تشييد فحسب وليست قضية طائفية أو مذهبية بينما المساجد الأخرى لإخواننا السنية في طهران لا تزال مشيدة ونشطة وتقام بها المناسك والصلوات وليس لها أي معارض.

واوضح الموسوي أن جواز الوثيقة الملكية للمسجد كانت سكنية وليست دينية والتخلف القانوني هو السبب الرئيسي لما حصل ويذكرأن البلدية قامت قبل عام برفع تحذيرالى متولي المسجد لكن لاقى عدم إهتماهم من جانبه.

Author

السنة

الشيعة \

ايران

طهران

مسجد

هدم


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.