انتهاكات متكررة لوقف إطلاق النار من قبل المجموعات المسلحة بحلب

14 أبريل 2016

شهدت مدينة حلب وضواحيها خلال الأيام القليلة الماضية انتهاكات متكررة لوقف إطلاق النار من قبل المجموعات المسلحة والتي كان من أهمها الهجوم الواسع التي شنته كل من مجموعات جيش الفتح وأحرار الشام وفيلق الشام والجيش الحر وجبهة النصرة على منطقة تلة العيس الاستراتيجية والسيطرة عليها وسبقه الهجوم على منطقة خان طومان وسعيها للسيطرة على قرى برنة والزربة وزيتان وأيضا استهداف جيش الإسلام لمنطقة الشيخ مقصود في حلب.

2

 

ومما يدعو للقلق تزامن انتهاك وقف إطلاق النار من قبل المجموعات المسلحة مع انتخابات مجلس الشعب في سورية وقرب موعد جولة جديدة من محادثات السلام في جنيف.

وتجدر الإشارة إلى أنه بموجب شروط وقف إطلاق النار التي تم توقيعها بين الحكومة السورية والدول الحامية للمجموعات المسلحة المشاركة في محادثات السلام في جنيف عدم قيامها بأي عمل عسكري مع جبهة النصرة أو داعش الغير مشمولتين في الاتفاقية وتعتبر أي مشاركة مع هاتين المجموعتين نقض للاتفاقية.

وقد أكدت الحكومة السورية مرارا وتكرارا على أن هذه المجموعات إرهابية وأن إرهابها هو المانع الرئيسي في عدم الوصول لحل سياسي للأزمة في سورية.

الجدير بالذكر إلى أن حكومات المملكة العربية السعودية وقطر وتركيا الداعمة للمجموعات المسلحة الإرهابية في سورية تعهدت بالالتزام بوقف إطلاق النار خلال محادثات السلام وهذا ما ظهر خلافه عمليا على الأرض السورية من خلال تدريب ودعم المجموعات الإرهابية في سورية وإطلاق يدها في إجرامها بحق المدنيين العزل.

Author

الأزمة السورية

حلب

سوريا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.