انتهاء قضية مخطوفين زوار الامام الرضا ع في سوريا

20 أكتوبر 2013

انتهاء قضية مخطوفين زوار الامام الرضا ع في سوريا

تقرير وكالة انباء الشرق الاوسط افغانستان

وصل المخطوفون اللبنانيون المحررون التسعة الليلة إلى مطار رفيق الحريري الدولي بعد أن مضى على اختطافهم في أعزاز السورية عام ونصف العام، وبعدما تسلمتهم السلطات التركية.

وفي المقابل، غادر مطار بيروت الطيارين التركيين اللذين خطفا قبل أشهر في بيروت، إلى أنقرة.

وبعد استقبالهم في المطار توجه المخطوفون المحررون إلى ضاحية بيروت الجنوبية بمواكبة شعبية على طول خط سيرهم، كما أعد لهم استقبال شعبي كبير أمام مقر حملة “بدر الكبرى” في بئر العبد، واستقبال آخر أمام حملة “الصدر” في حي السلم.

وأكد اللواء ابراهيم أن “ما حصل في عملية تحرير المخطوفين اللبنانيين في أعزاز هو انتصار للبنان”، متوجهاً بالشكر إلى كل من تركيا وقطر والرئيس السوري بشار الأسد.

وقال اللواء ابراهيم “نبارك للبنان وليس فقط للمخطوفين، وبعد الإتصالات التي قمنا بها أثمرت النتائج”.

وشدد على أن مهتمه لم تنته اليوم، مضيفاً “لا يزال هناك المطرانين بولس ابراهيم ويوحنا اليازجي”. واشار إلى أن عملية التفاوض صعبة لكن أكد أن “لا شيء صعب طالما أن هناك ارادة”.

و معلومات خاصة تفيد بأن سورية سلمت مدير عام الأمن العام اللبناني قائمة بموقوفين أتراك لديها مقابل الإفراج عن اللبنانيين التسعة.

ويأتي الإفراج عن المخطوفين اللبنانيين التسعة بعد استجابة دمشق لمبادلتهم بسجينات لديها، إضافة إلى مساهمة وساطة قطرية في إنهاء هذا الملف، بعد نحو سنة ونصف على احتجازهم من قبل مسلحي المعارضة السورية في أعزاز السورية.

وفي الضاحية الجنوبية لبيروت تغير المشهد، فبعد 17 شهراً من المعاناة، تبلغ أهالي المخطوفين خبر الافراج عن ذويهم، وأكد المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم هذا الخبر، بعد زيارة قام بها إلى دمشق ومنها، إلى تركيا لاستقبال المخطوفين المحررين.

وكانت المفاوضات لاطلاق المخطوفين تكثفت بعد خطف طيارين تركيين في لبنان في شهر آب / أغسطس الماضي.

Author

اعزاز

الاسد

تركيا

قطر

لبنان

مخطوفي

مسلحين

معارضة


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.