امريكا تامر قواتها لضرب طالبان ,افغانستان

23 نوفمبر 2014

امريكا تامر قواتها لضرب طالبان ,افغانستان

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

البيت الأبيض فوض القوات العسكرية الأمريكية لاستهداف مسلحى حركة طالبان فى أفغانستان إذا مثلوا تهديدا مباشرا للولايات المتحدة أو قواتها المسلحة أو قاموا بتقديم الدعم لتنظيم القاعدة جاء ذلك حسبما أفاد مسئولون أمريكيون.

وهذا التفويض يحدد تفاصيل إضافية عن عمليات الولايات المتحدة التى ستجرى فى أفغانستان فى عام 2015 غير أن مسئولا كبيرا فى الإدارة الأمريكية قال “إن تلك الخطوة لا تمثل أيه توسع فى نطاق المهمة الأمريكية

. وتابع المسؤول الأمريكى “إن الولايات المتحدة لن تستهدف أعضاء حركة طالبان بسبب انتمائهم للحركة فحسب، بل إن هددوا القوات الأمريكية أو ثبتت صلتهم بالقاعدة، وحتى ذلك الحين لن نستهدف الأطراف المتحاربة لكونهم أعضاء فى حركة طالبان فحسب، ولكن إذا قام أعضاء الحركة بتوجيه ضربات مباشرة تهدد الولايات المتحدة وقوات التحالف المرابطة فى أفغانستان أو قدموا أى دعم لتنظيم القاعدة، سنتخذ الإجراءات اللازمة لبقاء الأمريكيين فى أمان”

. وأشار إلى أنه بإعلان اعتزام بقاء القوات العسكرية الأمريكية فى أفغانستان عقب العام الجارى، حدد الرئيس الأمريكى بارك أوباما مهمة ضيقة ذات شقين لاستمرار بقاء القوات الأمريكية وهما مجابهة الإرهاب والتدريب المستمر لقوات الأمن الأفغانية، منوها بأن هذا التفويض الجديد قد يسمح بشن غارات عسكرية أمريكية ضد مسلحى طالبان الذين يشكلون تهديدا على قوات الولايات المتحدة التى توجد فى أفغانستان فضلا عن تقديم الدعم للقيام بغارات العمليات المختصة باستهداف تنظيم القاعدة ومساعدة قوات الأمن الأفغانية فى عملياتها.

ولفتت الصحيفة الأمريكية إلى أن عمل مفاوضى الولايات المتحدة مع الحكومة الأفغانية منذ عام 2013 وحتى وقت سابق من العام الجارى لوضع اللمسات الأخيرة لاتفاقية الأمن الثنائى دافع عن حق القوات الأمريكية العسكرية فى اتخاذ إجراءات داخل أفغانستان لحماية قواتها.

إن الجيش ومسئولى الإدارة الأمريكية يشعرون بالقلق المتزايد بشأن قدرة قوات الأمن الأفغانية فى صد مسلحى طالبان داخل أفغانستان. واختتمت الصحيفة بقولها إن التفويض الجديد قد يسمح لقوات الولايات المتحدة الخاصة بان تتخذ دورا مباشرا أكبر فى مساعدة الجيش الأفغانى إذا ما قدر له الكفاح فى عام 2015، كما شدد المسؤول الأمريكى على أن التفويض الجديد لا يعد توسعا وستركز الولايات المتحدة على العمل مع الحكومة الأفغانية فى التوصل إلى تسوية سلمية ودائمة للنزاع.

Author

أفغانستان

الولايات المتحدة

امريكا

بقاء القوات العسكرية

تهديد

حركة


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.