النظام البحريني تفتح النار على المتظاهرين

21 يناير 2015

النظام البحريني تفتح النار على المتظاهرين

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

فتحت قوات النظام البحريني النار على المتظاهرين الصسلميين الذين خرجوا في مختلف محافظات البحرين للمطالبة بالافراج عن الشيخ علي سلمان أمين عام جمعية الوفاق الوطني الإسلامية.

وذكر موقع “جمعية الوفاق” ان حشودا كبيرة شاركت في تظاهرات بمختلف مناطق البحرين وفي جميع المحافظات، بما فيها محافظة العاصمة، التي تشكل مركز الاحتجاجات الرئيسي بمنطقة البلاد القديم مسقط رأس الأمين العام للوفاق.

وجابت المنطقة التظاهرات التي تقدمها العلماء والنشطاء، بالرغم من الحصار الأمني وتواجد المدرعات العسكرية والتواجد الأمني المكثف بكل مداخل المنطقة.

وفتحت قوات النظام النيران على المتظاهرين في البحرين عقب التظاهرة في محاولة لمنعهم من التعبير عن رأيهم، مما تسبب في وقوع العديد من الاصابات والجرحى، بعضهم اصابته مقلقة.

وإلى جانب ذلك، خرجت تظاهرات عديدة في عشرات المناطق البحرينية، رفعت صور الشيخ علي سلمان، ورددت المسيرات شعارات تؤكد ان “من يتحمل مسؤولية تصاعد الأزمة هو من يختار الخيار الامني والاعتقالات والقتل واستخدام الأسلحة ضد المواطنين السلميين، ويصر على مصادرة حقوق الشعب”.

وأكد المتظاهرون على أن “الشعب لا يمكن أن يعود للخلف أبداً، ولا يمكن أن ينسى معتقليه ولا شهداءه ولا جرحاه، وهو ماض في طريق المطالبة حتى تتحول البحرين إلى الديمقراطية”.

 

Author

الاحتجاجات

البحرين

الحكومة البحرينية

الرصاص

الشيخ

الشيعة \

المدرعات العسكرية

النار

علي سلمان


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.