الناتو يهدد بسحب قواته من افغانستان

13 أغسطس 2014

الناتو يهدد بسحب قواته من افغانستان

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

حذر  راسموسن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) من أن الحلف قد يجبر على اتخاذ قرار بسحب جميع قواته من أفغانستان ما لم يتم الانتهاء من مأزق الانتخابات الأفغانية وقيام الرئيس الجديد بتوقيع الاتفاق الأمني الثنائي مع واشنطن وحلف الناتو.
ونقل عن راسموسن قوله ، إن قمة الناتو المقرر عقدها يومي الرابع والخامس من سبتمبر القادم في مقاطعة /ويلز/ البريطانية ستكون قريبة جدا من الموعد النهائي لاتخاذ القرار.
وأضاف “أننا سنضطر لاتخاذ قرارات عنيفة بسبب عدم وجود أسس شرعية لوجود قوات التحالف المستمر في أفغانستان وإذا استمر ذلك الوضع فسنضطر إلى سحب كل شيء بحلول نهاية هذا العام و العمل على ما بدأنا في تخطيطه في أقرب وقت ممكن”.
وأشارت الصحيفة إلى أن التحالف قد خطط من قبل لأن يترك وراءه عددا صغيرا من القوات قبل قرار انسحابه في عام 2014 لتدريب قوات الأمن الأفغانية و تقديم المشورة لها ، غير أن التحالف لا يزال مصرا على قيام الرئيس الأفغاني الجديد بتوقيع الاتفاقية الأمنية مع واشنطن حتى يسمح الناتو لقواته بالبقاء على الأراضي الأفغانية.
وفي الوقت نفسه، أعرب راسموسن عن قلقه للتأخر في توقيع الاتفاقية ، مشيرا إلى أن الوضع أصبح حرجا الآن لأن المزيد من التأخر أثار القلق في المقر الرئيسي للناتو لأن التأخير خفض بشكل حاد الوقت المتاح للخطط التفصيلية للمهمة فيما بعد عام 2014.

Author

أنسحاب

افغانستان

الجنرال

الناتو

تهديد

قائد

كامل


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.