المقداد :حصار اقتصادي علينا من السعودية امريكا فرنسا

5 نوفمبر 2013

المقداد :حصار اقتصادي علينا من السعودية امريكا فرنسا

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

اتهم نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد “الجهات التي دعمت الارهاب في سورية”، بأنها “ارادت ان تصل الى اهدافها من خلال التأثير على الوضع الانساني للمواطنين السوريين”.

وقال المقداد في مؤتمر صحفي عقده في دمشق إن “الدول الغربية، بما في ذلك الولايات المتحدة الاميركية وفرنسا، وبعض الدول العربية كالسعودية التي تساهم في الحصار الاقتصادي على الشعب السوري”، تهدف من وراء هذا الحصار الى “الوصول الى الغاية السياسية من خلال التركيز على عدم وصول الخدمات الانسانية الى المواطنين”.

وذكّر المقداد بما سماه “الدور المدمر للحكومة التركية التي سمحت للارهابين مما يزيد عن 83 دولة من العبور الى سورية”، لافتاً الى أن “فرنسا اصيبت بالعمى وسياستها تجاه سورية تتناقض مع كل مبادئ الثورة الفرنسية”.

وأكد نائب وزير الخارجية السوري ان سورية “تبذل قصارى جهدها كي تصل المساعدات الانسانية الى كل مواطن سوري يحتاج اليها، وتعير هذا الجانب جل اهتمامها”.

ونوه المقداد بــــ”الدول التي قدمت المساعدات لسورية مثل روسيا وايران والصين وفنزويلا”، كما نوه بالتعاون بين الحكومة السورية والمنظمات الانسانية الدولية في اطار منظومة الامم المتحدة والمنظمات الدولية الحكومية وغير الحكومية.

ولفت المسؤول السوري الى وجود قوانين تنظم تقديم المساعدات الانسانية في مجال الامم المتحدة، ومنها احترام سيادة الدول والعمل من خلال الحكومات الوطنية.

وقال المقداد إن بلاده ستتعاون مع كل المنظمات في اطار هذه النظم التي تحدد مسؤولية كل طرف، مشدداً على عدم السماح بالنيل من سيادة سورية تحت ستار تقديم المساعدات.

وختم نائب وزير الخارجية السوري بالقول: “لدينا اللجنة الوطنية العليا للاغاثة وتشرف على توزيع المساعدات بالتنسيق مع الهلال الاحمر، وهي لجنة منفتحة وتناقش كل القضايا المتعلقة بايصال المساعدات الانسانية الى الجهات التي يجب ان تصل اليها”.

Author

أمريكا

الأقتصادي

الحصار

السعودية

المقداد

دول

سوريا

فرنسا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.