المقاومة في غزة تقصف بالصواريخ تل أبيب

20 أغسطس 2014

المقاومة في غزة تقصف بالصواريخ تل أبيب

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

استشهاد 11 فلسطينياً مع تجدد العدوان الإسرائيلي على غزة وسط تضارب في الأنباء حول استشهاد زوجة وابنة قائد القسام محمد الضيف في غارة إسرائيلية استهدفت منزل عائلة الدلو في الشيخ رضوان في غزة.

والمقاومة تواصل ردها الصاروخي باتجاه المستوطنات والمدن الإسرائيلية.

استشهد 11 فلسطينياً مع تجدد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. وتضاربت الأنباء حول ما إذا كان من بين الشهداء زوجة وابنة القائد العام للقسام محمد الضيف أم لا.

وأفادت مصادر بأن الخبر الذي نسب للقيادي في حماس موسى أبو مرزوق عبر صفحته على “فايسبوك” والذي نعى فيه زوجة وابنة الضيف، تبنته وسائل الإعلام التابعة لحماس والمواقع التابعة لها قبل أن تعود وتسحبه دون أن تؤكد أو تنفي الخبر بشكل رسمي.

وفيما تحدث البعض عن أن صفحة أبو مرزوق جرى اختراقها وأن المعلومات الواردة مغلوطة وعبارة عن شائعات، قال موقع صحيفة “الرسالة” إنه اتصل بأبو مرزوق الذي أكد الخبر.
وكان أعلن أبو مرزوق على صفحته للتواصل الاجتماعي عن استشهاد زوجة وابنة القائد العام للقسام محمد الضيف في القصف الإسرائيلي لمنزل لعائلة الدلو، مؤكداً أن الغارة كانت تهدف لاغتيال الضيف.

واتهم أبو مرزوق إسرائيل بأنها أعلنت كذباً إطلاق صواريخ من القطاع واتخذت سلسلة إجراءات بهدف تنفيذ محاولة الاغتيال. ولم يشر أبو مرزوق فيما إذا كان الضيف موجوداً في المنزل خلال القصف الإسرائيلي أم لا.

وأسفرت المجزرة ضد عائلة الدلو جراء قصف منزلها في الشيخ رضوان. عن استشهاد ثلاثة وإصابة 34 آخرين.

كما استشهد ستة فلسطينيين بينهم عائلة اللوح المكونة من أب وأم حامل في شهرها التاسع وثلاثة أطفال في غارة جوية إسرائيلية استهدفت فجر الأربعاء منزلاً في دير البلح بوسط القطاع وفق ما أعلن مصدر طبي فلسطيني.

الطائرات الحربية الإسرائيلية أغارت على بيت لاهيا ومخيم المغازي وخان يونس ورفح وجحر الديك ودمرت العديد من المنازل.

في المقابل ردّت المقاومة بإطلاق الصواريخ باتجاه المستوطنات الإسرائيلية. ودوت صافرات الإنذار صباح اليوم الأربعاء في أشكول بعد قصف بالصواريخ تعرضت له تل أبيب، والقدس ومطار بن غوريون وكريات ملاخي ونتيفوت وبئر السبع والمجدل وسديروت وفق ما أعلنت كتائب القسام.

ووفق موقع والاه فإن 57 صاروخاً أطلقوا من قطاع غزة منذ عصر الأمس وحتى ساعات الصباح الأولى باتجاه مناطق متفرقة من كيان الاحتلال الذي طلب فتح الملاجىء على شعاع ثمانين كيلومتراً من غزة.

Author

إسرائيل

الصواريخ

المقاومة

غزة

فلسطين

قصف


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.