المعارضة في البحرين تستعد ليوم التمرد 14 فبراير

23 يوليو 2013

المعارضة في البحرين تستعد ليوم لتمرد 14 فبراير
تقرير وكالة انباء الشرق الأوسط افغانستان
إنطلقت تظاهرات في العديد من بلدات البحرين وقراها معلنة الإستعداد للنزول الجماهيري في فعالية حق تقرير المصير القادمة ويوم التمرد البحريني، وطالبت الشعارات بإسقاط النظام والقصاص من القتلة وشعارات أكدت على خيار مقاومة سياسة البطش والقتل، حسب موقع شبكة 14 فبراير الاعلامية.

وأفادت الشبكة انه تحت شعار “عاصفة التمرد” أقدم متظاهرو سماهيج السبت بقطع الشارع العام خلف مطار البحرين الدولي والإشتباك مع قوات الامن خلف مدرجات المطار الدولي ، كما واصلت مجموعات المعارضة بقطع العديد من الشوارع العامة تضامناً مع جرحى الثورة بعنوان “ثأر الجراح” وإستعداداً لعاصفة التمرد.
كما إندلعت في بلدة النويدرات جنوب العاصمة البحرينية المنامة صدامات وإشتباكات عنيفة بين المتظاهرين و قوات النظام التي هاجمت المتظاهرين  ورشق المتظاهرون مركبات قوات الامن بالزجاجات الحارقة أمام إستخدام قوات الامن رصاص الشوزن المحرم دولياً .
كما تواصل الحراك الشعبي في مختلف مناطق البحرين وعمت البلاد التظاهرات التي رفعت شعارات تطالب بإسقاط النظام وأخرى تضامنت مع جرحى الثورة والمطاردين ، وأخرى إستعدت وحشدت للتمرد في 14 أغسطس القادم ، وتقدم التظاهرات عوائل الشهداء والمعتقلين ونشطاء .
واعلنت شبكة 14 فبراير الإعلامية ان الشبكة
سجلت منذ فجر الأحد وحتى المساء  مداهمة  45 منزلا من قبل قوات الامن بدعم الميليشيات المدنية المسلحة مع تكسير الأبواب وترويع المواطنين من رجال ونساء في مختلف المناطق البحرينية  .
كما اقدمت مجموعات شبابية على قطع العديد من الشوارع العامة والحيوية في مختلف المحافظات البحرينية تضامناً مع الأسرى وأسيرات الثورة بالأخص المعتقلة ريحانة الموسوي ، بالإطارات والزيوت والحجارة والحديد  .
كما إنطلقت تظاهرات في العديد من بلدات البحرين وقراها معلنة الإستعداد للنزول الجماهيري في فعالية حق تقرير المصير القادمة ويوم التمرد البحريني ، وطالبت الشعارات بإسقاط النظام والقصاص من القتلة وشعارات أكدت على خيار مقاومة سياسة البطش والقتل والنزول للشوارع حسب موقع شبكة 14 فبراير الاعلامية  .
واقدمت قوات النظام على مهاجمة التظاهرات السلمية بآلياتها العسكرية وأسلحتها التي صوبتها على المتظاهرين ، واندلعت إشتباكات عنيفة بين المتظاهرين وقوات الامن  إمتدت من الشوارع العامة حتى أزقة البلدات البحرينية بحيث اصيب عدد من المتظاهرين برصاص الشوزن مع تسجيل مئات حالات الاختناق للمواطنين جراء العقاب الجماعي في المناطق .

Author

14

الامن

البحرين

السلطة

القمع

تمرد

سلمية

فبراير

مظاهرات


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.