القوات الألمانية نستعد للانسحاب من افغانستان

6 أكتوبر 2013

القوات الألمانية نستعد للانسحاب من افغانستان

تقرير وكالة انباء الشرق الاوسط افغانستان

دافع الجنرال الألماني يورج فولمر قائد القوات الدولية في شمال أفغانستان عن خطط الانسحاب الحالية للقوات الدولية من أفغانستان.

وفي مقابلة مع صحيفة “دي فيلت” الألمانية الصادرة يوم السبت، قال فولمر قبل وقت قصير من تسليم آخر قاعدة تابعة للجيش الألماني في مدينة قندوز لقوات الأمن الأفغانية: “يجب الاستعداد لقطع الحبل السري في أي وقت”.

وأضاف الجنرال الألماني أن القوات الدولية جهزت قوات الأمن الأفغانية بنسبة 80% وعلى هذه القوات أن تستكمل الـ20% المتبقية بنفسها “وإلا فمن الممكن أن نظل هنا لعشرة أعوام أخرى”.

تجدر الإشارة إلى أن فولمر يقود منذ نهاية فبراير الماضي جنود قوة المساعدة الأمنية (إيساف) المحلية شمالي أفغانستان والتي يبلغ قوامها نحو سبعة الآف جندي من 17 دولة.

ووصف الجنرال فولمر إغلاق آخر قاعدة ألمانية في قندوز بأنها “نقطة تحول”، مشيراً إلى أن المهمة العسكرية في أفغانستان كانت مجدية وناجحة بشكل عام “ولا يمكن لأي تنظيم إرهابي أن يبني مرة أخرى شبكة له انطلاقا من أفغانستان بهذه السرعة (التي كان عليها الحال قبل مهمة القوات الدولية)”.

وتابع فولمر حديثه قائلاً إن هذا الأمر “ولى زمانه فضلاً عن أن الكثير قد تغير هنا” لكنه قال إنه لا يمكنه توقع ذلك بشكل مؤكد، موضحاً أنه: “لا شيء مؤكداً في أفغانستان”.

Author

افغانستان

الالمانية

القوات

المانيا

انسحاب

قندوز


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.