القائم بأعمال السفارة الأيرانية في بريطانيا

12 ديسمبر 2013

القائم بأعمال السفارة الأيرانية في بريطانيا

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية الاربعاء ان القائم الايراني الجديد بالاعمال في بريطانيا حسن حبيب الله زاده سيصل الخميس الى لندن.

وهذه الزيارة التي تستمر يومين تلي تلك التي قام بها نظيره البريطاني اجاي شارما الى طهران في الثالث من كانون الاول/ديسمبر، اول دبلوماسي بريطاني يزور طهران منذ سنتين.

واعلن وزير الخارجية البريطانية وليام هيغ على حسابه في تويتر ان “القائم بالاعمال البريطاني غير المقيم السيد حبيب الله زاده سيقوم بزيارته الاولى الى بريطانيا والى وزارة الخارجية هذا الاسبوع”.

واضافت متحدثة باسم وزارة الخارجية البريطانية “سيأتي في 12 و13 كانون الاول/ديسمبر”، موضحة انه “سيلتقي مسؤولين رسميين في وزارة الخارجية الجمعة منهم القائم بالاعمال البريطاني غير المقيم اجاي شارما”.

وقد اصبح اجاي شارما الاسبوع الماضي اول دبلوماسي بريطاني يزور ايران منذ هاجم السفارة البريطانية في طهران اواخر 2011 متظاهرون كانوا يحتجون على الاعلان عن عقوبات جديدة فرضتها لندن على طهران بسبب برنامجها النووي المثير للخلاف.

لكن البلدين لم يقطعا علاقاتهما رسميا. وكانت عمان تمثل حتى الان المصالح الايرانية في بريطانيا، والسويد المصالح البريطانية في ايران.

واتاح انتخاب الشخصية المعتدلة حسن روحاني للرئاسة الايرانية تحسن العلاقات بين البلدين اللذين عينا في 11 تشرين الثاني/نوفمبر قائمين بالاعمال.

Author

أيران

الدبلوماسية

السفارة

القائم

بالاعمال

بريطانيا

طهران

عودة

لندن


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.