العثور على الصندوقين الأسودين للطائرة الروسية

27 ديسمبر 2016

أعلنت وزارة الدفاع الروسية العثور على الصندوق الأسود الأساسي في موقع طائرة “تو-154” الروسية التي تحطمت قرب سوتشي في 25 ديسمبر/كانون الأول.

وأشار المصدر إلى أن طائرة تابعة لوزارة الدفاع ستنقل الصندوق الأسود في الساعات القريبة المقبلة إلى معهد البحوث العلمية المركزي للوزارة في ضواحي موسكو لتفريغ المعلومات التي يحتوي عليها.

وأكدت وزارة الدفاع انتشال 12 جثة و 156 من أشلاء ضحايا طائرة “تو- 154” التي سقطت قبالة سواحل سوتشي جنوب روسيا.

وقال مصدر أمني الثلاثاء 27 ديسمبر/كانون الأول، “تم في الساعة الثالثة صباح الثلاثاء العثور على جثة جديدة، والعدد الإجمالي لجثث الضحايا، حسب المعطيات المدققة، يبلغ 12”.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن جثث ضحايا الكارثة ستنقل إلى موسكو لإجراء الفحص الجيني.

ونقلت وكالة “تاس” عن مصدر أمني أن الغواصين تمكنوا من انتشال جثة قبطان الطائرة المنكوبة، رومان فولكوف.

وذكر المصدر أن الغواصين اكتشفوا الجثة بعد رفع أجزاء كبيرة من جسم الطائرة في قاع البحر، وتم التعرف على القبطان بواسطة العلامات الموجودة على بدلته الرسمية. كما تم انتشال جثة مساعدة رئيس قسم الثقافة في وزارة الدفاع أوكسانا بدرالدينوفا.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية العثور على ذيل الطائرة الذي يحتوي عادة على الصندوقين الأسودين، والعثور على جزء من المحرك، كما تم العثور على قطعة من الجسم أبعادها 3,5 متر في 4,5 متر.

وكانت وزارة الدفاع أعلنت، أن 45 سفينة وزورقا و5 مروحيات وطائرات بدون طيار تُستخدم في سياق عمليات البحث. كما تستمر عمليات فحص قاع البحر، إذ تضم فرق البحث 135 غواصا و7 أجهزة مخصصة للعمل في أعماق البحر. كما نقل إلى سوتشي جهازين مأهولين مخصصين للعمل في أعمال البحر، قادرين على القيام بمهمات تقنية صعبة في القاع.

يذكر أن الطائرة التي كان على متنها 92 شخصا، تحطمت فجر الأحد 25 ديسمبر/كانون الأول بعد مرور دقائق على إقلاعها من مطار مدينة سوتشي المطلة على البحر الأسود، وهي في الطريق إلى مدينة اللاذقية السورية.

Author

البحر الأسود

الطائرة تو 154

حوادث الطيران

روسيا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.