مقاتلات روسية تعترض طائرة إستطلاع أمريكية قرب القرم

8 سبتمبر 2016

أكدت وزارة الدفاع الروسية الأربعاء 7 سبتمبر/ أيلول أن مقاتلات “سوخوي 27” أقلعت من قاعدة بيلبيك الجوية في القرم ردا على محاولة طائرات استطلاع أمريكية الاقتراب من الحدود الروسية.

وأضافت الدفاع الروسية أن الطيارين الروس تصرفوا وفقا لقواعد الطيران الدولية عند محاولة الطائرات الأمريكية الاقتراب من الحدود الروسية.

وأكدة الوزارة أن هذه الحادثة ليست الأولى للاقتراب من الحدود الروسية من قبل طيران الناتو لأهداف التجسس في مناطق إجراء مناورات “قوقاز 2016”.

وأوضحت الدفاع الروسية أن طائرات استطلاع أمريكية حاولت مرتين الأربعاء 7 سبتمبر/ أيلول الاقتراب من الحدود الروسية فوق مياه البحر الأسود من دون تشغيل أجهزة إرسال الإشارات المتبع.

وكان مصدر في وزارة الدفاع الأمريكية في وقت سابق قال لوكالة رويترز إن مقاتلة روسية من طراز “سو-27” اعترضت طائرة استطلاع أمريكية من طراز P-8 Poseidon فوق البحر الأسود.

وزعم المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أن الاعتراض الروسي لطائرة الاستطلاع التي كانت تنفذ عملية دورية روتينية فوق مياه البحر الأسود، نفذ بطريقة “غير آمنة وغير مهنية”.

في المقابل، تتوالى أنباء بين الفينة والأخرى عن اختراق هذه الطائرات الحربية الروسية أو تلك لأجواء دول حلف الناتو، فضلا عمّا تعلنه واشنطن عن اقتراب قاذفات استراتيجية أو طائرات تجسس روسية من الأجواء الأمريكية، أو اختراقها أجواء حلفاء الولايات المتحدة.

Author

أمريكا

البحر الأسود

القرم

روسيا

سوخوي 27


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.