العالم الأسلامي يحيي ذكرى رحيل رسول الله محمد ص

1 يناير 2014

العالم الأسلامي يحيي ذكرى رحيل رسول الله محمد ص

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

يحيي العالم الاسلامي ذكرى وفاة الرسول الاعظم محمد بن عبد الله صلى الله عليه واله وسلم.

في افغانستان يقام مراسم العزاء  حيث شارك المعزون في المراسم ومجالس العزاء التي جابت الشوراع إحياء للذكرى التي يدأب المسلمون على المشاركة في مراسمها  كل سنة.

وفي العراق توجه مئات الآلاف من الزوار الى مرقد أمير المؤمنين “ع” في مدينة النجف الاشرف لتقديم العزاء بذكرى وفاة الرسول الكريم محمد بن عبدالله “ص”.

وقال مصدر صحفي ،ان ” المدينة التي تحتضن مرقد امير المؤمنين علي بن ابي طالب “ع” ، اكتظت بالزائرين الكرام الذين قدموا لتقديم العزاء بذكرى أستشهاد نبي الرحمة الرسول الكريم محمد بن عبد الله “ص” ، وخاصة الشوارع والطرقات المحيطة بالعتبة العلوية المطهرة ” .
واوضح ان ” الفنادق المحيطة بالعتبة المطهرة قد امتلات بالزائرين ، وقام اهالي المدينة باصطحاب اعداد كبيرة من الزائرين الى منازلهم ، وفتحت الجوامع والحسينيات القريبة ابوابها لايواء الزائرين الكرام ، فيما افترشت اعداد كبيرة منهم طرقات وشوارع المدينة القديمة ” .
واضاف انه ” وعلى الرغم من استعدادات الجهات المعنية في المحافظة والعتبة العلوية المطهرة ، الا ان الاعداد الغفيرة للزائرين وعلى الرغم من برودة الطقس ، قد فاقت التوقعات وتجاوزت الاستعدادات.
وبين ان ” الزائر الكريم يسير على الاقدام مسافة 5 كم ليصل الى العتبة العلوية المقدسة ولا توجد سوى مركبات العتبة والتي عددها 40 حافلة وهذه لا تفي بالغرض ”.

Author

28

الله

ذكرى

رسول

صفر

محمد

وفاة


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.