السيسي يؤكد دعم مصر للعراق في حربه ضد الإرهاب

19 يناير 2016

 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، وزير الدفاع العراقي خالد متعب العبيدي، بحضور الفريق أول صدقى صبحي، وزير الدفاع، وسفير العراق بالقاهرة.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة، إن وزير الدفاع العراقى أعرب عن تقديره لما تقدمه مصر من دعم لتعزيز الأمن والاستقرار في العراق، وأهمية دور مصر المحورى في المنطقة، وإلى حرص بلاده على الارتقاء بمختلف مجالات التعاون بين البلدين لاسيما المجال العسكرى.

18a

وذكر وزير الدفاع العراقي، أن بلاده عازمة على استكمال جهودها في مكافحة الإرهاب وإعادة إعمار المدن التي تم تحريرها من قبضة تنظيم داعش.

ومن جهته، رحب الرئيس المصري بجهود الحكومية العراقية الرامية لاستعادة الأمن والاستقرار بالعراق، وتطلع مصر لأن تسفر هذه الجهود عن تلبية تطلعات الشعب العراقي بمختلف مكوناته، بما يضمن سلامة ووحدة العراق ويصون مؤسساته الشرعية في مواجهة من يريد العبث بمقدراته ومستقبله.

وأكد «السيسي»، دعم مصر الكامل لجهود الجيش العراقي للتغلب على تحدي الإرهاب، مشيدًا بما حققه الجيش من تقدم ميداني في مواجهة تنظيم داعش.

كما أكد الرئيس، حرص مصر على مساندة العراق وجيشه من أجل استعادة سيادته على كافة أراضيه والتغلب على كافة التهديدات الأمنية الراهنة، مشددا على أهمية دفع وتطوير علاقات التعاون بين البلدين واستمرار التشاور والتنسيق في مواجهة التحديات الإقليمية الراهنة.

Author

السيسي

العراق

مصر


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.