السيسي رئيس مصر لولاية ثانية

3 أبريل 2018

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر فوز عبد الفتاح السيسي بفترة رئاسية ثانية تستمر حتى 2022، بأغلبية 97% من أصوات الناخبين، وأفادت أن “نسبة الإقبال في الانتخابات الرئاسية بلغت 41%”.

وبعد إعلان فوزه في انتخابات الرئاسة تعهّد الرئيس عبد الفتاح السيسي، للشعب المصري، بأن يظل على عهده معه.

في كلمته للشعب المصري قال السيسي عقب فوزه بولاية رئاسية ثانية، مساء الاثنين، “أعدكم أن أظل على عهدي معكم، غير مدخرًا لجهد من أجل رفعة وطننا العظيم، ساعيًا لبناء مؤسساته بكل ما أؤتيت من قوة وعزيمة، عاقدًا العزم على تحقيق التنمية”.

قال السيسي”أعدكم بأن أعمل لكل المصريين دون تمييز من أي نوع، فمن أعطاني ثقته لا يختلف أبدًا عمن فعل غير ذلك”، متابعًا: “مصر تسع كل المصريين، طالما أن الاختلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية.

وفي تصريح صحفي قال رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات إن “الانتخابات الرئاسية شهدت تصويت 157 ألف و60 ناخباً في الخارج، و24 مليون و97 ألف و92 ناخباً، بنسبة 41.5%”، لافتاً إلى أن “السيسي تمكن من الفوز في الانتخابات، بعدما حصد 21 مليون و835 ألف 837 بنسبة 97.08% من الأصوات الصحيحة”.

وأكد رئيس هيئة الأنتخابات أن “ما حصل عليه منافسه موسى مصطفى موسى كان أكثر من 665 ألف بنسبة 2.92%”.

الجدير بالذكر أنه يحق لأكثر من 59 مليون مصري الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية.

Author

أنتخابات

السيسي

مصر


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed