السعودية ترسل المال لمصر من جيب حافي القدمين!

1 أغسطس 2016

انتقد بعض النشطاء السعوديون آل سعود عن سخائهم الكبير في إرسال المساعدات لمصر ، مع العلم بأن الشباب السعودي يواجه مشاكل كثيرة مثل الفقر والبطالة و تأمين السكن.

9

 

وتعددت الكتابات والانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي حيث كتبت “منيره الجش”: إلهي إلى متى ستبقى السلطات السعودية غير مهتمة بشعبها؟؟؟ إلى متي ستبقى الأولوية في قبول الجامعات للفتيات الغير سعوديات ؟؟؟؟

وأضاف الأستاذ سرمدي من المدينة المنورة: نحن نحب مصر ونريد مساعدتها، ولكن نحن الآن أهم لأن وضع البلد بانحدار شديد من جميع النواحي “البطالة ،مستوى التعليم،الفقر و…إلخ ، يجب أن يُعطى الشعب حقهُ ، ثم القيام بمساعدة دول الجوار، و الأقربون أولى بالمعروف. .

د.”نافع السليمي” من جده: إعطاء قرض مليار دولار لموظفي الدخل القليل ،تكفي لتحسين معيشتهم .

وعلق الكاتب تركي الشلهوب على الموضوع قائلاً: المسؤولين السعوديين ساعدوا مصر بمليار دولار ولكن حتماً سوف يستردونها من جيب الشعب السعودي.. فقرائنا هم أولى بتلك المساعدة، لدينا عجز بالميزانية ، تآكلت البنية التحتية لدينا، يحق لنا استخدام أموالنا، يكفي نهب وسرقة. و لمعلوماتكم أن لدينا 327 مليار دولار عجزاً في الميزانية ، أي ربع من شعبنا هم من الفقراء ومعظمهم لا البيوت الخاصة.

وأضاف أحد المنتقدين السياسين: الفقر ليس عيباً ، ولكن العيب بدولة عائمة على بحر من النفط ، وشعبها يعيش تحت خط الفقر.

و كتب الأستاذ “عماد الحواس”: مساعدة السعودية لمصر بمبلغ مليار دولار، كأنما هدمت بيت كامل فوق رأس إمرأة، و جعلتها تصبح لاجئة مع أولادها.

Author

السعودية

الفقر

مصر


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.