العربیه

السعودية ترسل المال لمصر من جيب حافي القدمين!

انتقد بعض النشطاء السعوديون آل سعود عن سخائهم الكبير في إرسال المساعدات لمصر ، مع العلم بأن الشباب السعودي يواجه مشاكل كثيرة مثل الفقر والبطالة و تأمين السكن.

 

وتعددت الكتابات والانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي حيث كتبت “منيره الجش”: إلهي إلى متى ستبقى السلطات السعودية غير مهتمة بشعبها؟؟؟ إلى متي ستبقى الأولوية في قبول الجامعات للفتيات الغير سعوديات ؟؟؟؟

وأضاف الأستاذ سرمدي من المدينة المنورة: نحن نحب مصر ونريد مساعدتها، ولكن نحن الآن أهم لأن وضع البلد بانحدار شديد من جميع النواحي “البطالة ،مستوى التعليم،الفقر و…إلخ ، يجب أن يُعطى الشعب حقهُ ، ثم القيام بمساعدة دول الجوار، و الأقربون أولى بالمعروف. .

د.”نافع السليمي” من جده: إعطاء قرض مليار دولار لموظفي الدخل القليل ،تكفي لتحسين معيشتهم .

وعلق الكاتب تركي الشلهوب على الموضوع قائلاً: المسؤولين السعوديين ساعدوا مصر بمليار دولار ولكن حتماً سوف يستردونها من جيب الشعب السعودي.. فقرائنا هم أولى بتلك المساعدة، لدينا عجز بالميزانية ، تآكلت البنية التحتية لدينا، يحق لنا استخدام أموالنا، يكفي نهب وسرقة. و لمعلوماتكم أن لدينا 327 مليار دولار عجزاً في الميزانية ، أي ربع من شعبنا هم من الفقراء ومعظمهم لا البيوت الخاصة.

وأضاف أحد المنتقدين السياسين: الفقر ليس عيباً ، ولكن العيب بدولة عائمة على بحر من النفط ، وشعبها يعيش تحت خط الفقر.

و كتب الأستاذ “عماد الحواس”: مساعدة السعودية لمصر بمبلغ مليار دولار، كأنما هدمت بيت كامل فوق رأس إمرأة، و جعلتها تصبح لاجئة مع أولادها.

Author

Exit mobile version