السعودية تدخل الأخوان في اليمن كقيادة

17 مايو 2015

السعودية تدخل الأخوان في اليمن كقيادة

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

السعودية توافق على قيادة اليمن من قبل قطر والتيارات الاخوانية وحزب الاصلاح كشف عبدالرحمن فاضل ( احد الاعضاء البارزين في حزب الاصلاح).

لقد عقد الاجتماع مشترك في اليوم الرابع من شهر مايو اذ ضم بين مجموعه من قيادة حزب الاصلاح الإخواني ووزير الدفاع القطري محمد بن على العطية في العاصمة القطرية .

وقد تمحور القاء على التنسيق الازم من اجل دعم حزب الاصلاح وللعب واحراز دور بارز لها في مستقبل اليمن السياسي.

وقد اضاف قائلا انه وبدعم قطر تم تشكيل غرفة عمليات مشتركة و تحقيق تحالفات في اليمن من اجل جعل حزب الاصلاح في اليمن هو المحور الاساسي وجوهرها الاصلي في المفاوضات المقبلة والعمل على دعمها في ايجاد تحالفات وانسجام بين الاطياف المختلفة من السنة معها .

ومع ازدياد الدعم المالي والعسكري لهذا الحزب مقبل السعودية وقطر فإنها ستعمل على زيادة قاعدتها و تواجدها السياسي والعسكري جنوب اليمن .

وبناء على هذا الاساس سيسافر القادة البارزين في جب الاصلاح واخوان اليمن الى السعودية للقاء الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده ووزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان قبل ان يتم لقاء العسكريين من قطر والسعودية يجب على حزب الاصلاح اعداد خطة رئيسية لدخوله في العملية السياسية وصياغة التطورات والتحولات المستقبلية في هذا القاء الاخير قيل انه كان في اجتماع الدوحة قيادات الاخوان ومنهم عبدالوهاب الانسي وعبد الجيد الزنداني والواء محمد قحطان وغالب القميش في حال تحقق المشروع الذي تطرحه قطر في اليمن فأن المملكة العربية السعودية ستزاح عن المشهد السياسي في اليمن وستكون قطر هي المتحكم في الملف اليمني .

لكن الرياض ليس لديها خيارات اخرى سوى القبول والرضوخ للهيمنة القطرية على اليمن .

Author

الأخوان

السعودية

اليمن


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.