سلمان يعمل على دعم الأخوان ضد السيسي في مصر

25 يونيو 2015

سلمان يعمل على دعم الأخوان ضد السيسي في مصر

الملك سلمان يقوي الإخوان في مصر لإضعاف السيسي صرح جمال خاشقجي رئيس تحرير صحيفة الوطن و مدير قناة العرب الأخبارية، في تقرير له إن الملك سلمان طلب من الرئيس المصري السيسي إن يتصالح ويتحادث مع المعارضين لحكومته في بلاده.

جمال خاشقجي أحد أهم الشخصيات الموالية للأخوان المسلمين في السعودية، حيث يسعى إلى إعادة القدرة للإخوان المسلمين في مصر وذلك بتحريض الرياض وتوجيه أنظارها لهذا الموضوع.

يذكر إن هذا الإعلامي المقرب من العائلة الحاكمة تمكن من لفت أنظار السعودية لموضوع الإخوان المسلمين خلال الأشهر الماضية، ففي مقابلة له مع قناة “تي. ار. تي” أكد على ضرورة المصالحات الوطنية بين جميع الأحزاب والجماعات في مصر لتحقيق السلام في مصر و العمل على تطويرها الأمر الذي يستدعي عودة الأخوان المسلمين للجو السياسي الحاكم في مصر.

يعتقد بعض المحللين السياسين إن الملك سلمان ليس له خط استراتيجي سياسي مشترك مع السيسي لكن الأزمة في اليمن اجبرته على أتباع سياسة مزدوجة ، فمن جهة يعمل على جذب السيسي للائتلاف و من جهة أخرى يتعاون مع الأخوان المسلمين في اليمن وفي دول الجوار ليوظف الملك السعودي التيارات المختلفة حتى المتعارضة منها لمصالح عرشه.

Author

الأخوان

السعودية

السيسي

مصر


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.