الرقة سوريا تتظاهر ضد مسلحي القاعدة في المدينة

13 أغسطس 2013

 الرقة سوريا تتظاهر ضد مسلحي القاعدة في المدينة

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

تشهد مدينة الرقة في شمال سوريا تظاهرات ضد مسلحين مرتبطين بتنظيم «القاعدة» للمطالبة بإطلاق «مئات» المحتجزين، بينهم الراهب الايطالي اليسوعي الأب باولو دالوليو.

وذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، في بيان، إن «تظاهرات تخرج بشكل يومي في المدينة منذ 15 يوماً، تطالب بالإفراج عن مئات المعتقلين والمختطفين والمختفين في معتقلات وسجون الدولة الإسلامية في العراق والشام، على رأسهم داعية السلام الأب باولو دالوليو.

وأوضح «المرصد» أن مصير دالوليو «لا يزال مجهولا منذ ظهر الاثنين 29 تموز (الماضي)، وذلك لدى ذهابه إلى مقر الدولة الإسلامية في مبنى محافظة الرقة، لمقابلة أمير في الدولة.

واشار الى وقوع اشتباكات قبل خمسة ايام بين مقاتلين معارضين ومقاتلين من «الدولة الاسلامية»، موضحا ان الاشتباكات دارت بعدما «هاجم مقاتلو الدولة، مقر لواء أحفاد الرسول في حي المحطة في مدينة الرقة، واشتبكوا مع عناصره»، مشيرا الى ان متظاهرين خرجوا غداة ذلك، مطالبين مقاتلي «الدولة الاسلامية بالخروج من المنطقة».

ونفى نائب مدير دار الصحافة الفاتيكانية الأب تشيرو بينيديتّيني، في تصريح لوكالة «آكي» الايطالية، علم الفاتيكان بمقتل دالوليو، معربا عن أمله بأن يتم حل المسألة في أقرب وقت وبشكل إيجابي.

وكانت مواقع إخبارية عربية تناقلت أنباء تفيد بأن الدولة الإسلامية قامت بتصفية دالوليو.

Author

الرقة

القاعدة

سوريا

ضد

في

مسلحين

مظاهرات


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.