الرئيس الروسي يعتبر بان الاقتراحات الامريكية بحاجة الى نقاشات معمقة

15 ديسمبر 2015

الرئيس الروسي يعتبر بان الاقتراحات الامريكية بحاجة الى نقاشات معمقة
بوتين يقول إن موسكو وواشنطن تبحثان عن سبيل لحل الأزمة السورية ويؤكد أن المقترحات الاميركية التي طرحت اليوم تحتاج إلى نقاشات إضافية، ووزير الخارجية الأميركي جون كيري يقول إ ن فيينا 1 و فيينا 2 هما حقا بداية جيدة ويتيحان عددا ًمن الفرص.
هل تتفق موسكو وواشنطن على تحديد التنظيمات الإرهابية؟
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن موسكو وواشنطن “تبحثان عن سبيل لحل الأزمة السورية”، واعتبر أن المقترحات الاميركية التي طرحت اليوم “تحتاج إلى نقاشات إضافية”.وكانت قد بدأت في موسكو اليوم الثلاثاء مباحثات بين وزيري الخارجية الأميركي جون كيري والروسي سيرغي لافروف تتصدرها الأزمة السورية.
وبحسب نائب وزير الروسي سيرغي ريابكوف فإن القضية الرئيسية في لقاء الوزيرين هي تحديد قائمة المنظمات الإرهابية لافتاً إلى أن “مصير لقاء نيويورك سيتقرر خلال مباحثات لافروف وكيري”.
3
وزير الخارجية الأميركي أمل انعقاد لقاء نيويورك في موعده كما مشاركة روسيا فيه معولاً على “تقدم فعلي بشأن سوريا خلال مباحثات موسكو”.وقال كيري بعد لقائه الرئيس الروسي إنه “بوسع روسيا وأميركا أن تفعلا الكثير للمضي قدماً في تسوية الازمة السورية”، مشيراً إلى أن بلاده تبحث مع موسكو “عن حلول لأكثر الأزمات تعقيداً ومنها أوكرانيا وسوريا”.كيري اعتبر أن فيينا 1 و فيينا 2 “هما حقاً بداية جيدة ويتيحان عدداً من الفرص”.من جهته أكد لافروف أن “بعض المسائل المتعلقة بسوريا تحتاج إلى دراسة وفق صيغة فيينا”. ووصل كيري إلى موسكو قادماً من باريس حيث عقد اجتماع لوزراء خارجية “أصدقاء سوريا”. اجتماع انتقدته الخارجية الروسية الاجتماع معتبرة أن “هذه الصيغة لاغية بعد اتفاقات فيينا”.
وكان وزراء خارجية عشر دول هي الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا والسعودية والإمارات والأردن وقطر وتركيا التقوا في باريس تحضيراً للقاء نيويورك في 18 كانون الأول/ ديسمبر والذي ينتظر أن تشارك فيه إيران.ومن أهداف الاجتماع إطلاع المشاركين على ما تم الاتفاق عليه في اجتماع المعارضة السورية في الرياض والذي تمخضت عنه لجنة من 35 شخصاً مهمتها تحديد وفد المعارضة الذي سيشارك في المفاوضات مع الحكومة السورية.

Author

الرئيس بوتين

امريكا

روسيا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.