لقاء بوتين و وزير الدفاع السعودي لبحث فرص تسوية الازمة السورية

12 أكتوبر 2015

لقاء بوتين و وزير الدفاع السعودي لبحث فرص تسوية الازمة السورية

 

في لقاء جمع الطرفين في مدينة سوتشي الروسية على البحر الاسود، بحضور وزيرالخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره السعودي عادل الجبير، افاد لافروف بأن الرئيس بوتين وبن سلمان أكدا التطابق التام للأهداف التي تسعى موسكو والرياض لتحقيقها في سوريا، وفي مقدمتها عدم السماح لخلافة ارهابية بالسيطرة على سوريا.

وأشار لافروف الى ان الطرفين ناقشا سبل تنفيذ اتفاق جنيف المعني بالأزمة السورية، واوضح بأن بوتين شدد على أن العمليات العسكرية الروسية في سوريا موجهة فقط ضد “داعش” و”النصرة” وغيرهما من المجموعات الإرهابية.

وقبيل اللقاء الروسي السعودي، أشار الناطق الرسمي باسم الرئيس الروسي بوتين دميتري بيسكوف، ضمن تعليق صدر عن الكرملين حول زيارة ولي ولي العهد السعودي إلى روسيا، بالقول: ان الاتصالات بين روسيا والسعودية أصبحت مكثفة للغاية.

3ba2541c-472c-4d76-989a-06d06f230d69-590x433

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد بحث في وقت سابق الاحد، الأزمة السورية مع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، خلال لقائهما في مدينة سوتشي، حيث تناول اللقاء التطورات في الشرق الأوسط.

يذكر ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد يوم أمس الاحد، أن العمليات العسكرية الروسية ضد الإرهاب في سوريا ستستمر بالتوازي مع عمليات الجيش السوري ضد التنظيمات الإرهابية.

وقال بوتين في مقابلة مع قناة روسيا اليوم: إن “مهمة العسكريين الروس في سوريا تكمن في العمل على تأمين الاستقرار فيها وتوفير الظروف لإيجاد حل سياسي للأزمة”.

Author

الرئيس بوتين

العهد السعودي

المجموعات الإرهابية

داعش

عادل الجبير

مدينة سوتشي الروسية

وزيرالخارجية الروسي


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.