الداخلية في اليمن تستخدم العنف في قمع المظاهرات

8 سبتمبر 2014

الداخلية في اليمن تستخدم العنف في قمع المظاهرات

تقرير وكالة انباء الشرق الأوسط افغانستان

تستمر الازمة اليمنية بعد رفض الرئيس عبد ربه منصور هادي المبادرة الاخيرة التي تقدم بها شيوخ القبائل لحل الازمة المشتعلة، ما يفتح الامور في البلاد على امتداد للازمة التي تعصف بها.

ودخلت الاحتجاجات السلمية التي دعا اليها زعيم حركة انصار الله مرحلتها الثالثة، حيث انطلقت تظاهرات حاشدة في مختلف المدن اليمنية مترافقة مع اعتصامات في العاصمة تركزت امام مقر الحكومة بالاضافة الى مقرات وزارات عدة خاصة في شارع المطار.

واكد عبد الكريم الخيواني الناشط الحقوقي وعضو مؤتمر الحوار الوطني في اليمن ان وزارة الداخلية استخدمت العنف عندما وصل التصعيد للمرحلة الثالثة، حيث لم يكن هناك قطعا للطريق بل كان هناك عصيان مدنيا، وزارة الداخلية هي المسؤولة عن الاختلالات الامنية والاعتيالات، وزارة الكهرباء الفاشلة الفاسدة المسؤولة عن تعذيب الشعب اليمني.

وقال الخيواني ان المحتجين لم يهاجموا احد فقط انتقلوا الى الشارع ومارسوا حقهم في العصيان المدني، لم يكسروا شجرة ولم يرموا حجرة.

واضاف ان الاصلاح احضر تكفيريين وهناك صور نشرت لهم وهم يهددون الثوار بالذبح.

الموجود في الشارع اليوم لا يجوز ان نختزله لانه بين انصار الله والسلطة، اليوم الموجود في الشارع ثورة حقيقية وهي امتداد لثورة 11 فبراير التي التف عليها الاصلاح.

Author

الأزمة

الحوثي

السلمية

العنف

المظاهرات

اليمن


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.