الحكم بأعدام 4 متهمين بقتل امرأة حرقاً في افغانستان

6 مايو 2015

الحكم بأعدام 4 متهمين بقتل امرأة حرقاً في افغانستان

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

حكم القضاء الأفغاني الأربعاء على أربعة رجال بالإعدام شنقا لمشاركتهم في قتل امرأة اتهمت بحرق القرآن. وكان وزير الداخلية أعلن براءة المرأة.

أصدر قاض أفغاني اليوم الأربعاء حكما بالإعدام شنقا على أربعة رجال لمشاركتهم في قتل امرأة اتهمت بإحراق مصحف في العاصمة كابول.

وكان الأربعة ضمن 49 متهما بينهم 19 من رجال الشرطة تمت ملاحقتهم في قضية أثارت ردود فعل غاضبة واحتجاجات في شوارع كابول.

ومن بين المحكومين بالإعدام رجل نصب نفسه رجل دين كان يبيع تعويذات بالقرب من أحد المساجد وكان هو السبب وراء قتل فرخونده بطريقة وحشية.

وأعلن القاضي سيف الله مجددي خلال جلسة علنية الأربعاء “نحن قضاة المحكمة الابتدائية للجرائم ضد الأمن القومي قررنا بالإجماع الحكم على زين العابدين ومحمد يعقوب ومحمد شريف وعبد البشير بالإعدام شنقا”.

ومثل ما مجمله 49 شخصا أمام المحكمة في هذه القضية التي تراوحت الاتهامات فيها بين أعمال عنف والقتل. وستصدر المحكمة أحكامها بحق 19 شرطيا في القضية نفسها الأحد.

وكانت فرخونده نددت بنشاطات بائع التعويذات على أنه غير مطابقة للإسلام فحرض حشدا على قتلها.

وتابع الجريمة العديد من الشرطيين دون أن يتحركوا لوقف أعمال العنف ضد هذه المرأة والتي تم تناقلها بشكل مكثف عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقتلت فرخونده في 19 آذار/مارس بعد أن تعرضت للضرب حتى الموت قبل أن تحرق وترمى في مجرى نهر في كابول بأيدي حشد غاضب بعد اتهامها جزافا بإحراق مصحف.

وشارك المئات في تشييع جثمانها الذي حملته نساء إلى المقبرة، وهو أمر نادر في أفغانستان.

وأثارت القضية التي ندد بها الرئيس أشرف غني بشدة وحتى حركة طالبان نفسها، احتجاجات عدة في أفغانستان.

وكان وزير الداخلية الأفغاني نور الحق علومي، أعلن سابقا أن المرأة التي تعرضت للضرب حتى الموت، في كابول بتهمة حرق قرآن، كانت بريئة.

 

Author

أعدام

افغانستان

فرخنده


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.