الجيش السوري يسيطر على قرى في حلب

3 يونيو 2014

الجيش السوري يسيطر على قرى في حلب

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

سيطر الجيش السوري وقوات الدفاع الوطني على عدة قرى من بينها قرية عزان والصفارية وقيقان وتل الشهيد وكتيبة الدفاعِ الجوي في مدينة حلب.

جاء ذلك بعد عمليات عسكرية واسعة النطاق خاضها الجيش لإبعاد المسلحين عن خط خناصر الذي يتجه الى مدينة حلب وهو الخط البري الوحيد السالك الذي يؤدي الى المدينة.

وكان الجيش استعاد سبع قرى في الريف الجنوبي لمدينة حلب كانت بيد الجماعات المسلحة، فيما يواصل الجيش تقدمه باتجاه الطريقِ الرابط بين حلب ودمشق والذي يعتبر مقدمة لعملية عسكرية مقبلة لفتح هذا الطريق وتطهيره من المسلحين.

على خط آخر، صرح عبد الحليم خدام نائب الرئيس السوري السابق المنشق بأن احمد الجربا لا علاقة له مباشرة بالسوريين. ولا وجود له في الداخل السوري، ولهذا لن يستطيع أن يصنع فارقا.

وقال خدام: إن قطر جاءت بالإخوانِ المسلمين وعدد من المعارضة السورية وجماعات أخرى فقط لتثبت وجودها، وأسست ما سمي بالمجلسِ الوطني، ثم فشل المجلس.

وكان احمد الجربا رئيس الائتلاف السوري المعارض قد دعا السوريين الى عدم المشاركة في الانتخابات الرئاسية التي انطلقت اليوم الثلاثاء.

هذا وقبيل ساعات من انطلاق عمليات الاقتراع في الانتخابات الرئاسية السورية رفعت القوى الامنية من جهوزيتها لتأمين سير الاستحقاق الرئاسي في العاصمة دمشق.

Author

الجيش

النظام

حلب

سوريا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.