الاف الباكستانيين يتظاهرون ويغلقون معبر الناتو الى أفغانستان

24 نوفمبر 2013

الاف الباكستانيين يتظاهرون ويغلقون معبر الناتو الى أفغانستان

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

أغلق متظاهرين باكستانيين المحتجين على شن غارات أمريكية بطائرات بدون طيار اليوم طرقا رئيسية بمدينة بيشاور شمالي باكستان تستخدم لنقل الإمدادات لقوات حلف شمال الاطلسي (ناتو) الى أفغانستان.

وذكرت تقارير اخبارية أن نحو 10 الاف شخص تظاهروا في اقليم بيشاور عاصمة اقليم (خيبر بختونخوا) ورددوا شعارات مناهضة للولايات المتحدة تدين هجمات الطائرات بدون طيار وقاموا بقطع الطريق الدائري المؤدي إلى مدينة (تورخام) الحدودية مع افغانستان للحيلولة دون وصول الإمدادات لقوات (ناتو).

وأضافت أن رئيس حزب (حركة الانصاف) الحاكم في اقليم (خيبر بختونخوا) عمران خان داعا الى خروج مظاهرات للاحتجاج على الهجمات الأخيرة للطائرات الامريكية بدون طيار على الأراضي الباكستانية مشيرة إلى أنها لاقت تجاوبا من احزاب سياسية ودينية شريكة في الائتلاف الحكومي بينها (الجماعة الاسلامية) و (رابطة عوامي ).

وقال العضو البارز في (حركة الانصاف) شاه محمود قريشي في تصريح للصحافيين “إننا هنا اليوم لإعطاء رسالة واضحة بأن الباكستانيين لن يسكتوا على هجمات الطائرات بدون طيار”.

وفي سياق متصل رفضت السفارة الامريكية في اسلام اباد التعليق على الاحتجاجات في الوقت الحاضر واتخذت إجراءات أمنية مشددة وسط انتشار أكثر من 500 فرد أمن لتأمين الموقع.

وتأتي المظاهرات بعد يومين من غارة لطائرة امريكية بدون طيار على منطقة (هانغو) باقليم (خيبر بختونخوا) الحدودي أسفرت عن مقتل خمسة باكستانيين.

Author

أفغانستان الطريق

أمريكا

الناتو

باكستان

بدون

طائرات

طيار

غارات

مظاهرات


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.