الاربعاء قطر في الكويت والمقاطعين في القاهرة

3 يوليو 2017

الاربعاء قطر في الكويت والمقاطعين في القاهرة

قالت وكالة قنا القطرية، إن أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح سيستقبل الأربعاء وزير خارجية قطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.
وأضافت الوكالة القطرية أن “آل ثاني يتوجه إلى الكويت حاملاً رسالة خطية موجهة من تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، وتحمل الرسالة الرد الذي تم إعداده في وقت سابق من قبل دولة قطر على قائمة المطالب الجماعية المقدمة عن طريق دولة الكويت في أواخر الشهر الماضي”.

ولاحقا أصدر وزراء خارجية الدول المقاطعة لقطر “مصر والسعودية والامارات والبحرين” بياناً أكدوا فيه أن “وزراء خارجية بلادهم سيجتمعون في القاهرة الأربعاء أيضاً لبحث الخطوة التالية في التعامل مع قطر”.

وكانت الدول المقاطعة، قد منحت قطر مهلة 10 أيام، انتهت صباح الأحد، لتنفيذ لائحة مطالب تضمنت 13 مطلباً من أجل إعادة العلاقات مع الدوحة لسابق عهدها.

وكانت قطر رفضت المطالب المقدمة لها على لسان وزير الخارجية الذي قال إن “مطالب الدول المحاصرة أو المقاطعة لقطر، وضعت كي ترفض”.

وزارة الخارجية السعودية جددت في آخر تعليقاتها على الأزمة الخليجية، أنها “ترفض دعم قطر للإرهاب والتطرف وتعريض أمن المملكة والمنطقة للخطر”، مشددة على أن “مقاطعة قطر جاءت من أجل توجيه رسالة إلى الدوحة، مفادها لقد طفح الكيل” ومذكرة بما قاله وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، في واشنطن في 27 حزيران/يونيو الماضي من أن “المطالب المقدمة غير قابلة للتفاوض أو النقاش”.

Author

البحرين

الخليج

السعودية

الكويت

قطر

مصر


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed