الإنتربول يحذر من السجناء الهاربين من العراق ليبيا وباكستان

4 أغسطس 2013

الإنتربول الدولي تطلق تحذير شامل بعد عمليات هروب السجناء من العراق ليبيا وباكستان

تقرير وكالة انباء الشرق الاوسط افغانستان

أطلقت منظمة الشرطة الدولية “إنتربول”، السبت، تحذيرا أمنيا شاملا دعت فيه جميع البلدان الأعضاء إلى أقصى درجات الحذر، لاحتمال وقوع هجمات بعد سلسلة عمليات هروب السجناء في العراق وليبيا وباكستان.

وقالت في بيان إن المنظمة التي “تشتبه بتورط القاعدة في عدد كبير من عمليات الفرار التي أدت إلى هروب مئات الإرهابيين والمجرمين، تطلب المساعدة من البلدان الأعضاء الـ190 لتحديد ما إذا كانت هذه الأحداث الأخيرة منسقة أو مترابطة”.

يأتي هذا البيان بعدما أصدرت الولايات المتحدة الجمعة تحذيرا عالميا للمسافرين من مواطنيها من أن القاعدة ربما تدبر لشن هجمات في أغسطس، خاصة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أعقبه إعلان واشنطن ودول أخرى إغلاق عدد من سفاراتها.

ووقعت عمليات الهروب الجماعي من السجون في باكستان في 31 يوليو الماضي في عملية قادتها طالبان، وفي العراق في سجن أبو غريب ليل 22 يوليو حيث فر حوالي 500 سجين، وفي ليبيا حيث فر أكثر من 1100 سجين من سجن على أطراف بنغازي في 27 من الشهر نفسه.

كما أشارت الشرطة الدولية إلى أن أغسطس، هو موعد الذكرى السنوية لعدد من الهجمات العنيفة التي وقعت في السنوات الأخيرة، ومنها هجمات على السفارتين الأميركيتين في نيروبي ودار السلام، ما أدى إلى مقتل نحو 200 شخص.

وبعد أن أشارت إلى تحذيرات واشنطن، طلبت المنظمة من أعضائها “تنبيه البلد المعني في حال تم تحديد مكان إرهابي فار، ما قد يجنب وقوع هجوم إرهابي جديد”.

Author

الإنتربول

الدولي

السجناء

العراق

القاعدة

الهاربين

باكستان

ليبيا

من

يحذر


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.