الأمين العام لمجمع الصحوة الاسلامية يعبر عن تضامنه مع شيعة نيجيريا

17 ديسمبر 2015

الأمين العام لمجمع الصحوة الاسلامية يعبر عن تضامنه مع شيعة نيجيريا

أصدر الامين العام لمجمع الصحوة الاسلامية بيانا في ظل الافعال اللانسانية التي قام بها الجيش النيجيري ضد المسلمين في نيجيريا قال فيه: بسم الله الرحمن الرحيم أدى العدوان الوحشي من قبل الجيش النيجيري على مسلمين البلاد إلى استشهاد و جرح الكثيرين من الناس من الشعب المؤمن النيجيري الذي يعد أكبر بلد مسلم افريقي. انه أسف و حزن عظيم للأمة الإسلامية في جميع انحاء العالم. لا زالت أعمال العنف العشوائي و القتل بحق المسلمين في البلاد من قبل القوات العسكرية النيجيرية في شهر رمضان المبارك من العام الماضي لا زالت حية في الذاكرة.

                                                                       3

كان ذنبهم الوحيد هو احتجاجهم على الظلم و دعم لفلسطين و مناهضتهم للاحتلال قبلة المسلمين الاولى تجمع في هذا العام الملايين من أتباع و محبي أهل البيت(ع) بمناسبة ذكرى اربعين استشهاد الإمام ابا عبدالله الحسين (ع) في نيجيريا الذي أدى إلى استفزاز إسرائيل و نجم عنها دعم للوهابيين أحفاد بني أمية في عصرنا، الذين قاموا بأعمال أجرامية غير مسبوقة ضد المسلمين.

ضمن التعازي التي قدمها المجمع العالمي لصحوة الإسلامية لأسر شهداء الحادثة المؤلمة و تمنيات بالشفاء لشيخ ابراهيم زكزاكي قائد حركة الصحوة الإسلامية في نيجيريا، وعائلته المحترمة و لمجروحين و ضحايا هذه الحادثة المؤلمة، مطالبا الحكومة النيجيرية بالافراج في أقرب وقت ممكن عن جميع المسلمين الأبرياء الذين سجون بسبب محبتهم “لاهل البيت “عليهم السلام و يتلقون التعذيب في سجون القرون الوسطى.

و أراد من الحكومة النيجيرية لتعقب و أعتقال مسببي هذه الكارثة و محاكمتهم على أعمالهم الإجرامية الوحشية. و قد طالب المجمع العالمي الإسلامي للصحوة الإسلامية، العالم أجمع للاعتراض على هذه الجريمة و ايصال اصواتهم الى العالم أجمع. و نحن على ثقة بأنه ستنمو شجرة طيبة من دماء شهداء أربيعين حسين (ع) في أفريقيا التي ستكون ثمرة لدماء شهداء كربلاء. الدكتور علي أكبر ولايتي الأمين العام للمجمع العالمي للصحوة الإسلامية.

Author

العالم الاسلامي

المسلمين

شيعة

نيجريا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.