الأمم تدعو السعودية بوقف قصف مطار صنعاء

5 مايو 2015

الأمم تدعو السعودية بوقف قصف مطار صنعاء

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

دعت الأمم المتحدة التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن إلى وقف استهداف مطار صنعاء للسماح بوصول المساعدات الانسانية. الطائرات السعودية كانت قد أغارت على مطار العاصمة ما أدى إلى استشهاد وجرح عدة اشخاص واحتراق طائرة شحن. كما شنت الطائرات السعودية ست غارات على شبكات الاتصالات في جبل القفل والعبلا بصعدة في ظل تواصل القصف المدفعي السعودي على المناطق الحدودية.

وفي عدن شهد مدخل مدينة التواهي معارك هي الأعنف بين الجيش وأنصار الرئيس عبد ربه منصور هادي ترافقت مع قصف الطائرات الحربية مواقع للجيش في جولة الكهرباء، وفق ما افاد به مراسل .
وقد أفادت مصادر محلية بأن عدداً من القتلى في صفوف الجانبين سقط في المعارك الدائرة في الأطراف الشرقية لمدينة التواهي.
معارك عنيفة في عدة أحياء بعدن وطائرات التحالف السعودي تقصف مواقع للجيش في المدينة، الجماعات المسلحة تواصل قصف الأحياء السكنية في حلب وارتفاع حصيلة الضحايا إلى ثمانية شهداء و40 من المدنيين.

وفيما تتواصل الغارات على اليمن أعلنت السنغال انضمامها إلى التحالف في اليمن من خلال إرسال 2100 جندي. وقال وزير الخارجية السنغالي مانكير ندياي “إن الخطوة تأتي لحماية المقدسات الإسلامية وهي نبعت من إدراك حجم الانقلابات
الجيو سياسية التي يمكن أن تنتج عن تدهور الوضع على الأرض” على حد تعبيره. ولفت ندياي إلى “أنه تم الاتفاق على تفاصيل الانتشار بين هيئتي أركان القوات المسلحة في البلدين”.

من جهة ثانية أعرب الناطق الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك عن القلق من التقارير عن استخدام التحالف الذي تقوده السعودية القنابل العنقودية. الناطق باسم الخارجية الأميركية جيف راتكي لفت إلى أن واشنطن تفحص مضمون تقرير “هيومن رايتس واتش” بشأن استخدام قوات التحالف السعودي قنابل عنقودية محرمة في اليمن.

وأشار راتكي إلى أن الولايات المتحدة لا تزال على موقفها الداعم للسعودية في اليمن وقرار مجلس الأمن الدولي، وأن مسألة القوات البرية تخص السعودية وهي مخولة التعليق عليها. وذكر أن وزير الخارجية جون كيري سيزور الرياض يومي السادس والسابع من أيار/ مايو الجاري لبحث عددٍ من القضايا ذات الاهتمام المشترك مع دول مجلس التعاون.

Author

الأمم

السعودية

العدوان

المتحدة

اليمن

صنعاء

مطار


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.