لجان الثورة تطالب الأمم بوقف العدوان على اليمن

18 فبراير 2016

اللجنة الثورية العليا تطالب الأمم المتحدة بإيقاف العدوان العسكري ضد اليمن تتدهور الأوضاع الإنسانية في اليمن بعد مرور أكثر من 10 أشهر من التدخل العسكري بقيادة المملكة العربية السعودية والذي أسفر عن مقتل الآلاف في الغارات الجوية للطيران الحربي التابع لما تعرف بالتحالف العربي ناهيك عن الحصار المفروض على اليمن.
كما ناشدت اللجنة الثورية العليا في رسالة وجهتها إلى مجلس الأمن للأمم المتحدة لوقف العدوان الذي تتعرض له الجمهورية اليمنية مشيرة الى تفاصيل عن حقائق الوضع الإنساني والاقتصادي والسياسي والعسكري في اليمن.اللجنة الثورية العليا ترحب بإعلان الهدنة الإنسانية في اليمن

وفي السياق ذاته اشارت الرسالة الي مقتل عشرات الآلاف من اليمنيين في أعقاب القصف العشوائي المتعمد على اليمن ما تفرض وقف العمليات العسكرية للملكة العربية السعودية ما إذ استمرت فقد ستدمر جميع البنية التحتية للبلاد.
وجاء في البند الأول من الرسالة الموجهة الي الأمم المتحدة أن “فرض حصار جوي وبحري وبري على الشعب اليمني يمنع دخول الواردات والمساعدات الانسانية بعد أن قام العدوان باستهداف الجسور والطرقات والموانئ وعلى رأسها ميناء الحديدة الذي يعد الميناء الوحيد المعتمد لدى الامم المتحدة ومؤسساتها والمنظمات الانسانية وذلك لمنع وصول أي مواد او مساعدات انسانية الى الشعب اليمني”.
كما أكدت الرسالة التي قدمت لمجلس الأمن يوم الأمس الثلاثاء الموافق بتاريخ 16 فبراير على تزايد خطر الجماعات الإرهابية فضلاً عن استهداف المؤسسات الأمنية اليمنية على يد المملكة العربية السعودية.
هذا وأشارت رسالة اللجنة الثورية العليا في بنود أخرى الي تدهور الظروف الاقتصادية والسياسية في ظل التدخلات المستمرة للدول المشاركة في التحالف العربي والتي تأتي بأوامر مباشرة من واشنطن.
وطالبت اللجنة الثورية العليا في اليمن إيقاف الغزو والحملة العسكرية غير الشرعية على البلاد داعية المدعي العام بمحكمة الجنايات الدولية بالتحقيق في الجرائم التي يرتكبها العدوان واحالة مرتكبيها الى المحاكمة كما دعت المجتمع الدولي الى التحرك العاجل والسريع لإنقاذ الشعب اليمني من الوضع الانساني والمعيشي الكارثي الناتج عن جرائم العدوان.

Author

الأمم

الثورة

السعودية

العدوان

اليمن


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.