الأمم تحذر من تنامي زراعة الأفيون أفغانستان

19 مارس 2014

الأمم تحذر من تنامي زراعة الأفيون أفغانستان

تقرير وكالة أتباء الشرق الأوسط أفغانستان

حذرت الامم المتحدة من تنامى الزراعة والاتجار بالمواد الأفيونية الأفغانية مما يشكل تهديدات خطيرة على الصحة العامة والأمن الدوليين، مشيرة إلى ضرورة تكثيف الجهود الدولية لمواجهة هذا الخطر من خلال تكثيف جهود البرنامج الإقليمي لأفغانستان والبلدان المجاورة مع تعزيز التحالفات الاستراتيجية لمواجهة تدفق المخدرات من أفغانستان الى بعض الدول الأكثر تضررا من هذه التجارة غير المشروعة.

وقال بيان لمكتب الامم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة فى فيينا اليوم إن هناك حاجة لدعم المبادرة الثلاثية التي شكلتها أفغانستان وإيران وباكستان والتي أطلقت في 2007 بهدف تنسيق جهود الدول الأعضاء فيها ضد تهديد المواد الأفيونية التي تتدفق من أفغانستان فضلا عن أشكال أخرى من الجريمة المنظمة عبر الوطنية.

وأشار البيان إلى أهمية دعم مبادرة الدوريات المشتركة وعمليات مراقبة الحدود واستخدام ضباط اتصال لضمان قدر أكبر من التنسيق الامنى وتبادل المعلومات بين الدول الثلاث، موضحا أهمية مواصلة تعزيز التعاون الدولى لمواجهة عمليات التهريب البحرية للمخدرات بشكل حاسم وسريع.

وأوضح أن آحدث برامج التعاون الدولى فى هذا الصدد هو مبادرة التحالف بين أفغانستان وقيرغيزستان وطاجيكستان لتعزيز العمليات المشتركة لمواجهة الاتجار فى المخدرات بدعم من مكتب الامم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة.

وقال البيان إنه وفقا لاحصائيات العام الماضى فقد زادت مساحة زراعات الافيون فى افغانستان بنسبة قياسية بلغت 36 في المائة وبالتالى ارتفع إنتاج الأفيون بنسبة 49 في المائة، مشيرا الى اهمية الاسراع فى تعزيز مبادرات التعاون الإقليمي لوقف تدفق المواد الأفيونية من أفغانستان من اجل تحقيق الاستقرار في آسيا الوسطى.

Author

أفغانستان

الأمم

الافيون


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.