الأمم المتحدة: 2500 مهاجر قتلوا غرقاً منذ بداية 2016

1 يونيو 2016

أكدت الامم المتحدة، أن حوالي 204 آلاف لاجئ وصلوا هذا العام الى الاتحاد الاوروبي عابرين البحر الأبيض المتوسط، فيما قضى اكثر من 2500 اخرين بينهم 880 في الاسبوع الماضي.

وقال المتحدث باسم المفوضية العليا للاجئين وليام سبيندلر خلال لقاء صحافي في جنيف، إن “العام 2016 يبدو دمويا بشكل خاص، مع مقتل حوالي 2510 اشخاص” في الاشهر الخمسة الاولى منه، مقابل 1855 للفترة نفسها في العام الماضي.

وقضى في الاسبوع الماضي وحده 880 شخصاً في غرق عدد من المراكب المتجهة الى ايطاليا.

وتابع “يكدس (المهربون) في الوقت الحالي الناس على قوارب بالكاد تصلح للإبحار، وحالات كثيرة لا يكتب لها اجتياز البحر. وما يحدث هو أنه بمجرد أن تبحر القوارب من الشاطئ تطلب عمال الإنقاذ الذين يأتون وينقذونها”، مضيفاً “إنه سباق ضد الوقت للوصول إلى هناك قبل أن تغرق القوارب وفي بعض الحالات تصل في وقت متأخر للغاية.”

وأشار إلى أن “الطريق من شمال افريقيا الى ايطاليا اكثر خطورة بكثير” موضحاً ان “2119 من القتلى المسجلين هذا العام حتى الان سقطوا على هذه الطريق“.

ووصل حوالي 204 الاف لاجئ منذ مطلع العام الحالي إلى اراضي الاتحاد الاوروبي، دخل 75 في المئة منهم من اليونان قبل نهاية اذار.

اما حركة اللجوء نحو ايطاليا فسجلت 46.714 لاجئاً منذ كانون الثاني، في عدد يوازي تقريبا عددهم في العام الماضي بحسب “المفوضية العليا”.

وحافظ دفق اللجوء انطلاقا من ليبيا على ثباته نسبيا منذ العام الماضي، مع اختلافه عن حركة اللجوء عبر البلقان، نظراً الى تحدر اغلبية اللاجئين الواصلين الى ايطاليا من دول افريقيا.

Author

أزمة اللاجئين

أوروبا

البحر المتوسط


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.