الأزهر يدين نظام البحرين وقمعه للشيعة

22 مايو 2014

الأزهر يدين نظام البحرين وقمعه للشيعة

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

ماذا قال شيخ الازهر في المنامة عن نظام آل خليفة ؟ و كيف تركها غاضباً ؟

أدان شيخ الازهر الشريف الشيخ أحمد الطيب، الاجراءات القمعية التي يقوم بها نظام آل خليفة ضد المواطنين الشيعة في البحرين و طالب آل خليفة بالتعامل برحابة و سعة صدر أكثر مع المعارضة البحرينية.

كما أبدى قلقه العميق من تكريس نموذج خاطئ من تعامل الحكومات مع منتقديها من أبناء نفس الدين و البلد في العالم الاسلامي.

كلام الشيخ الطيب جاء خلال زيارة للعاصمة البحرينية المنامة للمشاركة في “مؤتمر حوار الاديان و الثقافات” المقرر انعقاده آواخر الشهر مايو الجاري في العاصمة البحرينية المنامة.

و أضاف شيخ الازهر: أن المذهب الشيعي الاثنى عشري طبقاً لفتوى الشيخ شتلوت يعد خامس المذاهب الاسلامية المعترف بها، و لا ينبغي حصول اقتتال بين الاخوة و قمع الشيعة بهذا الشكل، و أن ما يقوم به نظام آل خليفة يعد شذوذا عن النهج الاسلامي و العرف العربي و أن هكذا تصرفات لا تصدر حتى من المتوحشين و تعتبر وصمة عار في العالم الاسلامي تسبب في تشويه صورة الاسلام في أنحاء العالم، حتى صار يقال بأن الانظمة الحاكمة في البلدان الاسلامية لا ترحم النساء و الاطفال الذين ينتمون الى نفس الدين و الوطن.

في المقابل أبدى “عبدالله بن خالد آل خليفة” رئيس اللجنة العليا للامور الاسلامية البحرينية امتعاضه الشديد من كلام شيخ الازهر و قال : أن كلام الطيب كان سخيفاً و لا يمت الى الواقع بصلة. مما جعل الشيخ أحمد الطيب يترك الجلسة و يعود الى القاهرة قبل انطلاق المؤتمر.

يذكر أن وسائل الاعلام العربية و البحرينية تعمدت حجب كلام شيخ الازهر كلياً و استبدلت ذلك بنشر مقاطع محرفة من كلام الشيخ.

تجدر الاشارة الى أن هذه هي المرة الثانية التي يزور فيها شيخ الازهر المنامة خلال السنة الماضية، حيث تسعى المنامة من خلال اقامة هكذا مؤتمرات التقليل من الانتقادات العالمية الموجهة اليها بسبب قمعها الوحشي للمعارضة السليمة في البحرين.

Author

آل خليفة

الأزهر

البحرين

الشيعة \

نظام


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.