الأركان الروسية: جبهة النصرة سبب التصعيد في سوريا

28 مايو 2016

ذكرت هيئة الأركان الروسية أن بؤر التصعيد الرئيسية في سوريا تقع في المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم “جبهة النصرة”، مضيفة أن واشنطن تقر أيضا بهذا الواقع الذي بات معروفا للجميع.

وقال الفريق سيرغي رودسكوي، رئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية إن عددا من مناطق سوريا يشهد تصعيدا للوضع الميداني، مؤكدا أن هذه النزعة ترتبط بالدرجة الأولى بسعي تنظيم “النصرة” لإحباط عملية تطبيق الهدنة.

4

وأضاف رودسكوي قائلا: “استغل تنظيم “جبهة النصرة” نظام وقف الأعمال القتالية، والقرب الجغرافي بين مواقع إرهابييه ومواقع تشكيلات “المعارضة المعتدلة”، التي لا تضربها القوات الجوية والفضائية الروسية وسلاح الجو السوري، ما سمح للتنظيم باستعادة قدراته على القتال جزئيا، والحصول على المزيد من الذخيرة والأسلحة وإطلاق عمليات هجومية نشطة”.

وأوضح المسؤول العسكري الروسي أن بؤر التصعيد الرئيسية تقع في شمال ريفي حلب وإدلب في المناطق المحاذية للحدود مع تركيا، حيث تنشط تشيكلات “جبهة النصرة” المرتبطة بتنظيم “القاعدة”.

وقل إن تدفق الشاحنات القادمة إلى هذه المناطق من أراضي تركيا لا ينقطع، وهي تعبر الحدود يوميا محملة بالأسلحة والذخيرة.

واستطرد قائلا: “سمحت هذه التغذية الدائمة بالأسلحة وإرسال التعزيزات، لإرهابيي “جبهة النصرة” بمواصلة عمليات القصف الاستفزازية وشن الهجمات على القوات الحكومية السورية، ما يؤدي إلى تقويض عمليات الجيش السوري ضد إرهابيي “داعش”.

وأكد رودسكوي أن العصابات الإرهابية تمكنت، منذ سريان الهدنة في الـ27 فبراير/شباط الماضي، من الاستيلاء على بلدات عدة كان الجيش السوري يسيطر عليها سابقا، منها بلدات العيس وخان طومان و الزربة، وفي شمال حلب، لا تتوقف هجمات الإرهابيين على حيي الشيخ مقصود والزهرة، بالتزامن مع محاولاتهم للاستيلاء على مخيم حندرات.

 

Author

جبهة النصرة

روسيا

سوريا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.