الأحتلال تدرس مبادرة مصر والمقاومة ترفضها

15 يوليو 2014

الأحتلال تدرس مبادرة مصر والمقاومة ترفضها

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

مصر تطلق مبادرة لوقف فوري لإطلاق النار في غزة في إطار اتصالات تجريها مع الأطراف الفلسطينية وإسرائيل وتحدد الساعة السادسة من صباح الثلاثاء لبدء تفاهمات التهدئة.

في موازاة تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة، تستمر الجهود من أجل تحقيق التهدئة. حركة حماس أعلنت رفضها وقف إطلاق النار قبل التوصل إلى اتفاق تهدئة.

وفيما تجتمع الحكومة الإسرائيلية اليوم لبحث المبادرة المصرية التي أعلنت واشنطن تأييدها. أعلنت القسام “أنها لم تتسلم أي مبادرة رسمية بشأن وقف إطلاق النار بين المقاومة والعدو الصهيوني”. ورفضت القسام المبادرة واصفة إياها بمبادرة ركوع وخنوع. كذلك شددت على أن المعركة مستمرة وستزداد ضراوة وشدة.
بدورها دعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي كافة المجاهدين، إلى عدم التعاطي مع ما يشاع عبر بعض وسائل الإعلام بشأن التهدئة. وطالبت مجاهديها بالبقاء على جاهزية تامة، وبأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر وعدم الالتفات إلى الشائعات المنتشرة عبر وسائل الإعلام، كما شددت على أن المعركة مع إسرائيل ما زالت مستمرة.

وكانت أطلقت مصر مبادرة لوقف فوري لإطلاق النار في غزة في إطار اتصالات تجريها مع الأطراف الفلسطينية كافة وإسرائيل. ودعت المبادرة إلى وقف فوري لإطلاق النار لأن تصعيد الموقف والعنف و”العنف المضاد” لن يكون في صالح أي من الطرفين.
تقوم إسرائيل بحسب المبادرة بوقف جميع الأعمال العدائية على قطاع غزة مع التأكيد على عدم القيام باجتياح بري. بالمقابل تقوم كافة الفصائل الفلسطينية بإيقاف “جميع الأعمال العدائية” من قطاع غزة وإيقاف إطلاق الصورايخ.

وتنص المبادرة على فتح المعابر وتسهيل حركة عبور الأشخاص والبضائع في ضوء استقرار الأوضاع الأمنية على الارض. أما ما تبقى من قضايا بما في ذلك موضوع الأمن فسيتم بحثها مع الطرفين. تحدد المبادرة الساعة السادسة صباحاً من يوم الثلاثاء 15/7 لبدء تنفيذ تفاهمات التهدئة بين الطرفين.

ـ يتم إيقاف إطلاق النار خلال 12 ساعة من إعلان المبادرة المصرية وقبول الطرفين بها دون شروط مسبقة.
ـ تستقبل مصر وفود من الحكومة الإسرائيلية والفصائل الفلسطينية خلال 48 ساعة من اعلان المبادرة.
ـ تستكمل الوفود في القاهرة مباحثات تثبيت وقف إطلاق النار واستكمال إجراءات بناء الثقة.
ـ تتم المباحثات مع الطرفين كل على حدة طبقا لتفاهمات تثبيت التهدئة بالقاهرة عام 2012.
ـ يلتزم الطرفان تجنب أي أعمال تؤثر سلباً على تنفيذ التفاهمات وتحصل مصر على ضمانات بالالتزام.

Author

إسرائيل

اطلاق

الأحتلال

النار

غزة

فلسطين

مبادرة

مصر


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.