افغانستان يتم حقن الأنتحاريين قبل العملية

13 أغسطس 2014

افغانستان يتم حقن الأنتحاريين قبل العملية

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

ذكر إرهابي كان يعتزم تنفيذ عملية انتحارية في ولاية قندهار جنوبي أفغانستان، وهي معقل لحركة طالبان، أن المهاجمين الانتحاريين يتم حقنهم بمادة خاصة قبل تنفيذ أي هجوم.

وذكر بيان لحكومة ولاية قندهار، نقلا عن هذا المعتقل الذي كان يعتزم تنفيذ عملية انتحارية ويدعى رحمة الله، يوم الثلاثاء أنه “قبل تنفيذ هجوم انتحاري ضد هدفنا، تم حقنى بمادة جعلتنى شديد الحماسة للوصول إلى الهدف مثل عاشق مجنون”.

وأضاف البيان أن رحمة الله، عقب تلقى تدريبات في باكستان، تم تكليفه بشن هجوم على حاكم ولاية قندهار ولكن القى القبض عليه قبل الوصول إلى الهدف.

وقال البيان أن أحد سكان ولاية أوروزجان المجاورة لقندهار ذكر أن رحمة الله قيد التحقيق الآن لاستخلاص المزيد من المعلومات منه عن الشبكات الإرهابية وخططها في البلاد .

وتواجه أفغانستان التي تجتاحها أعمال مسلحة أسوأ نوع من الهجمات الإرهابية والتي تأتى في الغالب في شكل تفجيرات انتحارية وتفجيرات على جانب الطريق وعادة ما تسفر عن سقوط ضحايا من المدنيين.

وقد أسفر هجوم انتحاري وقع يوم الأحد في كابول عن مقتل خمسة أشخاص على الأقل وإصابة 35 آخرين، جميعهم غير مقاتلين.

واعتقل أفراد الأمن الأفغان شخصا كان يعتزم تنفيذ عملية انتحارية وبذلك احبطوا هجوما انتحاريا مميتا محتملا في ولاية باكتيكا، حسبما أفاد بيان صدر عن المديرية الوطنية للأمن أو وكالة الاستخبارات في البلاد .

وأضاف البيان “أن أفراد الأمن اعتقلوا أرهابيا كان يقود مركبة محملة بالمتفجرات وحاول استهداف مدينة أورجون في ولاية باكتيكا في اليوم التالي، واحبطت محاولاته الخبيثة”.

واعترف الشخص المعتقل قاصد الله، وهو في العشرينات من العمر، بأنه تلقى تدريبا في منطقة شمال وزيرستان القبلية الباكستانية وكلف بشن هجوم انتحاري في مدينة أورجون.

وكان تفجير بسيارة مفخخة ضرب مديرية أورجون في يونيو الماضي قد أسفر عن مقتل وإصابة ما يزيد على 150 شخصا.

Author

افغانستان

العملية

انتحاري

حقن

طالبان

قبل


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.