اردوغان يحلم بحل الأزمة الخليجية في زيارته للسعودية

18 يوليو 2017

اردوغان يحلم بحل الأزمة الخليجية في زيارته للسعودية

قال مكتب الرئيس التركي اليوم الثلاثاء إن الرئيس  إردوغان يعتزم زيارة السعودية والكويت وقطر في 23 و24 تموز/ يوليو الجاري.
وسيبدأ الرئيس التركي رجب طيب إردوغان جولته الخليجية من العاصمة السعودية الرياض لينتقل فيما بعد إلى الكويت التي تؤدي دور الوساطة في الأزمة الخليجية.

وفي تاريخ 24 تموز/ يوليو سيجري الرئيس التركي إردوغان زيارة إلى قطر يلتقي خلالها عدداً من المسؤولين لبحث آخر مستجدات الأزمة.
فيما تأتي هذه الزيارة بعد أن رفضت الدوحة تنفيذ قائمة من 13مطلباً من مطالب الدول المقاطعة لها لإنهاء عزلتها، ومن بين المطالب الإغلاق الفوري للقاعدة العسكرية التركية في قطر ورفضت كل من قطر وتركيا الدعوة، مؤكدة على ضرورة إقامة حوار لحل المشكلة سلمياً.

وفرضت السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر مجموعة من العقوبات في 5 حزيران/ يونيو الماضي على قطر بتهمة دعم الحكومة القطرية وتمويلها للإرهاب.

وأعلن أردوغان في وقت سابق تأييده موقف قطر بشأن قائمة المطالب وقال إنّ من يطلب سحب جنودنا من قطر لا يحترم تركيا، وتوجه بالحديث إلى الملك السعودي لأنهاء الأزمة وأن يخطو الخطوات اللازمة ويكون “الرائد في حلها”.

وقد أكد الرئيس إردوغاان أن الدوحة لا تدعم الإرهاب وهي من أكثر البلدان إصراراً على مكافحة داعش وأنه لولا الدعم القطري والتركي لما استطاعت المعارضة السورية مواجهة داعش، على حد تعبيره.

Author

اردوغان

السعودية

الكويت

تركيا

قطر


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed