إيران ومصر والإتحاد الأوروبي يؤكدون “الجولان جزء من سوريا”

20 أبريل 2016

أدان المتحدث بأسم وزارة خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية، اجتماع مجلس وزراء الكيان الصهيوني في مرتفعات الجولان المحتلة منوها الي ان هذه المرتفعات جزء لايتجزأ من الاراضي السورية.
2

واستنكر حسين جابري انصاري ، الاجراءات التوسعية للكيان الصهيوني في عقد اجتماع للحكومة في مرتفعات الجولان وتكرار المزاعم الخاوية بشان هذه المنطقة، وقال: ان هضبة الجولان منطقة محتلة، وجزء لايتجزأ من الاراضي السورية وستعود الي سوريا عاجلا ام آجلا بعد رفع الاحتلال.

من جانبها أكدت وزارة الخارجية المصرية، على أن هضبة الجولان جزء لا يتجزأ من الأراضي السورية، وأن “إسرائيل” قامت باحتلالها خلال حرب العام 1967.

وقال بيان صادر عن الخارجية “مصر تؤكد موقفها الثابت من هضبة الجولان وأنها جزء لا يتجزأ من الأراضي السورية”.

وفي ذات السياق أكدت مسؤولة العلاقات الخارجية في الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغريني ان الاتحاد لا يعترف بسيادة اسرائيل على مرتفعات الجولان السورية المحتلة التي قال عنها رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو منذ يومين إنها “اسرائيلية الى الأبد.”

ومضت للقول قبل انعقاد اجتماع دولي في بروكسل للمانحين لدعم الاقتصاد الفلسطيني “وهذا موقف موحد للاتحاد الاوروبي وكل دوله الاعضاء”.

وكانت حكومة نتنياهو عقدت اول اجتماع لها في الجولان المحتل يوم الاحد الماضي، وهي الارض التي استولت عليها اسرائيل من سوريا في عام 1967 وضمتها عام 1980 في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي.

Author

إيران

الإتحاد الأوروبي

الكيان الصهويني

سوريا

مصر

هضبة الجولان


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.