إيران: البرنامج الصاروخي لن يتوقف تحت أي ظرف

10 مارس 2016

أكد قائد القوات الجوية في الحرس الثوري الإيراني الجنرال أمير علي حاجي زادة، إن “برنامج إيران للصواريخ الباليستية لن يتوقف تحت أي ظرف”، مشيراً إلى أن لدى طهران صواريخ جاهزة للإطلاق. بحسب ما نقل عنه التلفزيون الإيراني.

11

وقال زادة: “برنامج إيران الصاروخي لن يتوقف تحت أي ظرف كان… الحرس الثوري لم يقبل مطلقا قرارات مجلس الأمن الدولي المتعلقة بنشاط إيران الصاروخي… نحن جاهزون دوما للدفاع عن بلدنا ضد أي معتد. إيران لن تكون اليمن أو العراق أو سوريا.”

وأضاف “أطلقت الصواريخ من شمال إيران وأصابت أهدافا جنوب شرقي البلاد”، لافتاً الإنتباه إلى أن “بعض الصواريخ حملت 24 رأسا حربيا وطنا من مادة تي إن تي.”

وفي هذا السياق، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية حسين جابري أنصاري، اليوم، أن “برنامج إيران الصاروخي والتجارب الصاروخية التي أجرتها في الأيام الماضية خلال مناورات عسكرية، لا تتعارض مع التزاماتها النووية والاتفاق النووي الذي تم التوصل إليه مع القوى الست.”

واختبرت إيران صواريخ عدة منذ يوم الثلاثاء، في إطار مناورة عسكرية كبيرة قال الحرس الثوري إنها تهدف إلى استعراض “قوة البلاد الرادعة وقدرتها على مواجهة أي تهديد.”

Author

إيران

الصواريخ البالستية


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.