إنسحاب نحو 1500 مرشح عشية الإنتخابات البرلمانية في إيران

25 فبراير 2016

أكد رئيس لجنة الانتخابات الايرانية محمد حسين مقيمي إكمال المراحل المختلفة لبدء انتخابات مجلسي الشورى الاسلامي وخبراء القيادة المقررة إجراؤها بالتزامن يوم غد الجمعة.
                                                                                     16

وقال مقيمي خلال مؤتمر صحفي من مقر وزارة الداخلية: لقد تجاوزنا المراحل المختلفة لانتخابات مجلس خبراء القيادة ومجلس الشورى الاسلامي ونقترب من المرحلة الاخيرة والمهمة للانتخابات.

وأضاف أن الانتخابات ستبدأ في الساعة الثامنة صباحا من يوم غد الجمعة لتنتهي عند الساعة السادسة مساء في جميع المراكز الانتخابية في البلاد.

وأوضح مقيمي أن عملية التصويت ستستمر 10 ساعات على الأقل، مضيفا أن هناك إمكانية لتمديد مهلة التصويت في الدوائر الانتخابية اذا اقتضت الحاجة بعد تقديمها للطلب.

وأكد رئيس لجنة الانتخابات الايرانية عن توقف الحملات الدعائية للمرشحين اعتبارا من الساعة الثامنة من صباح اليوم الخميس ودخول البلاد في مرحلة الصمت الانتخابي بعد أسبوع صاخب من المنافسة بين المرشحين للانتخابات.

وأعلن مقيمي، انسحاب 1489 مرشحا من المنافسة في الانتخابات النيابية من أصل 6 آلاف و333 مرشحا تم تأييد أهليتهم من قبل مجلس صيانة الدستور، ليصبح العدد النهائي للمرشحين 4 آلاف و844 مرشحا.

وقال رئيس لجنة الانتخابات الإيرانية، إن 54,915,027 مواطنا يحق لهم التصويت عبر التوجه إلى صناديق الاقتراع لاختيار مرشحيهم.

Author

إيران

الإنتخابات البرلمانية


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.