إلغاء صلاحيات وزير الخارجية السعودية

13 أغسطس 2015

إلغاء صلاحيات وزير الخارجية السعودية

إلغاء صلاحيات وزير الخارجية السعودي كاملة وفقاً لتقارير مصادر مطلعة على اتصال بدبلوماسيين سعوديين في إيطاليا وفرنسا, إن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير لا يملك أي صلاحيات في اتخاذ أي قرار يتعلق بأمور وزارته, ويعتبر وكيلا ومنفذا لأوامر وتعليمات محمد بن سلمان.

ن

ويحتاج تخصيص أي ميزانية في وزارة الخارجية حالياً إلى أوامر مباشرة من محمد بن سلمان. وهذا ما أدى إلى موجة كبيرة من الإستياء في سفارات السعودية في الدول المختلفة, كما توسعت ردات الفعل اتجاه هذا الموضوع حتى وصل الامر بسفراء السعودية للإعتراض العلني على عادل الجبير.

يذكر أن وزير الخارجية السابق سعود الفيصل كان هو المسؤول المباشر عن اتخاذ أي قرار يتعلق بتخصيص ميزانيات للسفراء, الدول, الأحزاب والحركات والتيارات المختلفة, ولكن الوزير الحالي عادل الجبير لا يملك مثل هذه الصلاحيات وعليه أن يأخذ أوامر من محمد بن سلمان إزاء أي إجراء ينوي اتخاذه.

يذكر أن علي العسيري (السفير السعودي في بيروت) سافر مؤخراً إلى الرياض لتأمين الطلبات المالية لنادر الحريري (رئيس تيار المستقبل) وفؤاد السنيورة (أحد مسؤولي تيار المستقبل), وقدم الطلب لمحمد بن سلمان الذي كانت ردة فعله سلبية اتجاهه وقام برفض الطلب.

Author

الجبير

السعودية

خارجية

عادل

وزير


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.