إلغاء إضراب القطاع النفطي بالكويت على مبدأ لاغالب ولا مغلوب

20 أبريل 2016

أعلن اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات فجر الأربعاء إلغاء الإضراب الذي بدأه عمال النفط الأحد الماضي، والتحاقهم بمقار أعمالهم صباح اليوم.

6

وأعلن الاتحاد في البيان إلغاء قرار الإضراب الشامل والتحاق جميع عاملي وعاملات القطاع النفطي بمقار عملهم بدءا من الساعة السابعة صباح الأربعاء الموافق 20 أبريل (نيسان)”الجاري، إستجابة لأمير البلاد.

وأكد البيان على “عدم المساس أو التعرض للعاملين والعاملات الذين شاركوا في التعبير عن رأيهم برفض الانتقاص من حقوقهم من خلال مشاركتهم بقرار الإضراب وعدم اتخاذ أي إجراءات تجاههم”.

وتعهد الاتحاد “ببذل كل جهد لعودة عجلة الإنتاج إلى وضعها السابق”، في وقت تسبب فيه الإضراب بخفض مؤقت لإنتاج النفط في البلاد إلى النصف.

وقال وزير النفط الكويتي بالوكالة أنس الصالح إنه لن يجلس إلى طاولة المفاوضات مع النقابات النفطية المضربة عن العمل ما دام الإضراب مستمرا.

وأضاف في مقابلة تلفزيونية أمس الثلاثاء “أقولها باسمي وباسم مجلس الوزراء بالكامل.. لا يمكن لكائن من كان في حكومة دولة الكويت أن يقبل أن يجلس إلى طاولة المفاوضات والإضراب قائم”.

وأكد الصالح أن المبادرات الخاصة بالترشيد في القطاع النفطي التي قدمتها مؤسسة البترول الكويتية (حكومية) كاقتراحات “لم تتطرق من قريب أو بعيد إلى ثلاثة بنود رئيسية متعلقة بالقطاع النفطي، وهي الراتب الأساسي وميزة الأفضلية ونهاية الخدمة”.

وبدأ إضراب عمال النفط في الكويت الأحد الماضي احتجاجًا على ما يعرف باسم “مشروع البديل الإستراتيجي“، وهو هيكل جديد للرواتب يرون فيه مساسًا بمزاياهم المالية والوظيفية.

Author

الخليج

الكويت

النفط


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.