لقاء ترامب مع قادة الخليج خوفاً من ايران

24 فبراير 2018

لقاء ترامب مع قادة الخليج خوفاً من ايران

تتحدث بعض التقارير عن تخوفات امريكا منالمقاطعة المفروضة على قطر من الرباعية العربية، والتي قد تؤدي إلى تقويض الجبهة المضادة لإيران.

مستقبل الاستثمارات الأمريكية في قطر وقاعدة العديد العسكرية التي يستخدمها التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة يقلق واشنطن.

امريكا قلقة أيضا من أن تلغي الشركات الأمريكية عقودها في المنطقة بسبب الأزمة في الخليج.

طول الأزمة يزيد تآكل الموقف الموحد للولايات المتحدة والدول الخليجية، وهذا سينعكس على سياسة واشنطن الهادفة إلى ردع إيران، ففي الوقت الحالي هناك موقف هادئ من قطر وتركيا تجاه إيران بل إنهما مستعدتان للتقارب معها، وهو الأمر الذي يتعارض مع مصلحة امريكا في المنطقة.

هذا و قال مسؤول امريكي إن كبار قادة السعودية والإمارات وقطر سيلتقون بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الشهرين المقبلين وسط جهود واشنطن لحل خلاف أزمة الخليج.

فيما نقلت وكالة  رويترز عن مسؤول أمريكي كبير، إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يعتزمون جميعا القيام بزيارة الرئيس ترامب في آذار ونيسان 2018.

وقال المسؤول الأمريكي ، أن جدول الأعمال سيشمل عقد قمة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، تأمل واشنطن أن تعقد في وقت لاحق هذا العام، فضلا عن مناقشة جهود السلام في الشرق الأوسط والخلافات مع إيران.

Author

الامارات

الخليج

السعودية

امريكا

ايران

ترامب

قطر


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed