إصابة مئات اللاجئين بمحاولة فاشلة لإختراق الأراضي المقدونية

11 أبريل 2016

أصيب 300 شخص بالغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية والرصاص البلاستيكي استخدمتها الشرطة المقدونية ضد 1500 لاجئ حاولوا اجتياز حدود البلاد بمخيم إيدوميني.

2

 

وقال إخيلياس تزيموس، ممثل منظمة “أطباء بلا حدود” في مخيم إيدوميني الواقع على الحدود اليونانية المقدونية في حديث لوكالة: “أصيب نحو 300 شخص وتولت وحدتنا الطبية معالجة 200 منهم من مشاكل في التنفس، و30 من جروح تسبب بها الرصاص البلاستيكي”.

واندلعت أعمال الشغب والاشتباكات التي استمرت لساعات عدة عصر الأحد بعد تحول تظاهرة شارك فيها نحو 500 مهاجر طالبوا بـ”فتح الحدود” إلى محاولة لعبور الحدود من اليونان إلى مقدونيا من خلال تدمير جزء من السياج الحدودي بين البلدين.

بدوره أفاد وزير الداخلية المقدوني أوليفير سباسوفسكي الأحد بأن 15 شرطيا أصيبوا، بينهم 5 في حالة حرجة، إثر مواجهات اندلعت بين قوات الأمن ومهاجرين بالمنطقة الحدودية اندومني.

وسبق أن قال مصدر في الشرطة المقدونية رفض الكشف عن هويته لوكالة “رويترز” إن اللاجئين، الذين حاولوا اجتياز الحدود إلى الأراضي المقدونية، كانوا يلقون الحجارة على عناصر الشرطة، الذين ردوا بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع”.

وأوضح المصدر أن المهاجرين حاولوا تدمير السياج الحدودي من الطرف اليوناني، لكنهم فشلوا ولم يتمكنوا من التسلل إلى الأراضي المقدونية.

جدير بالذكر أن أكثر من 10 آلاف لاجئ من الشرق الأوسط لا يزالون في مخيم إيدوميني، الواقع على الحدود اليونانية المقدونية، حيث يواجهون مخاطر متزايدة من نقص المواد الغذائية والمأوى والمياه والرعاية الصحية، بسبب التدفق الكثيف للمهاجرين إلى الحدود اليونانية المقدونية.

Author

أزمة اللاجئين

أوروبا

اليونان

مقدونيا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.