إسرائيل في واشنطن للاطلاع على النووي الإيراني

21 أكتوبر 2013

إسرائيل في واشنطن للاطلاع على النووي الإيراني

تقرير وكالة انباء الشرق الأوسط أفغانستان

توجه وفد إسرائيلي إلى واشنطن للاطلاع على مسار المفاوضات حول الملف النووي الإيراني، في حين صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الأحد، أنه ينبغي إبقاء الضغوط الدولية على طهران.

ويشارك وزير الشؤون الاستراتيجية يوفال شتاينيتز وفريق يضم مسؤولين في المخابرات ووزارتي الخارجية والدفاع هذا الأسبوع في سلسلة لقاءات استراتيجية تجري كل عامين مع نظرائهم الأميركيين، بحسب بيان لمكتب شتاينيتز.

وقبل هذه اللقاءات، أطلع مسؤول إسرائيلي رفيع على فحوى المفاوضات مع طهران، من قبل الولايات المتحدة ووفد بريطاني، وفق ما نقلت صحيفة “هآرتس” الأحد.

وتابعت الصحيفة أن مسؤولين فرنسيين وألمانا أطلعوا نظرائهم الإسرائيليين كذلك على مضمون النقاشات في محادثات هاتفية.

وجاءت تصريحات نتانياهو أثناء افتتاح اجتماع حكومته الأسبوعي حيث قال: “طالما لا نرى أفعالا بل أقوالا فحسب، ينبغي أن يستمر الضغط الدولي ويتكثف”.

واعتبر أنه كلما ازداد الضغط على إيران “ازدادت فرص تفكيك برنامجها النووي”. كما حذر من شرعنة ما سماه “النظام المارق” في طهران.

وتأتي تصريحات نتانياهو فيما يتوجه وفد إسرائيلي إلى واشنطن للإطلاع على آخر التطورات في المفاوضات بين القوى الكبرى وإيران حول برنامجها النووي.

وأثارت الأصداء الإيجابية لآخر جولة مفاوضات بين الدول الكبرى وإيران حول برنامجها النووي الأسبوع الماضي في جنيف، شكوكا إسرائيلية.

وتخشى تل أبيب أن تقرر الدول الغربية تخفيف العقوبات على طهران قبل الحصول على تنازلات كبرى منها.

Author

إسرائيل

الملف

النووي

امريكا

ايران

نتينياهو

واشنطن


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.