إسرائيل تخرق هدنة 5 أيام بقصف غزة

14 أغسطس 2014

 

إسرائيل تخرق هدنة 5 أيام بقصف غزة

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

أكد رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض في مصر عزام الأحمد، عن توصل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل إلى اتفاق حول تمديد وقف اطلاق النار 5 أيام إضافية.

ولم تمض ساعة على تصريحات الأحمد، حتى أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالرد على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، حيث شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارات على مناطق في القطاع.

وقال الأحمد إن الوفد الفلسطيني سيغادر القاهرة إلى رام الله للتشاور مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، آملاً أن تكون فترة الهدنة “كافية لإنهاء آلة الدمار الإسرائيلية وتثبت وقف إطلاق النار”.

ولفت رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض خلال مؤتمر صحافي إلى حصول تقدم وليس اتفاق في مفاوضات القاهرة غير المباشرة حول غزة، وقال إن “معظم النقاط التي قدمتها مصر لتقريب وجهات النظر جرى الاتفاق عليها”.

ولم تقدم مصر ورقة خاصة بها إلى المفاوضات غير المباشرة، بحسب الأحمد الذي أشار في الوقت عينه إلى أن “الخلاف لا زال حول بعض الكلمات لكن مبادىء الاتفاق أصبحت حقيقة قائمة في المفاوضات حول غزة”.

وحصل اتفاق على نقل مؤتمر المانحين لإعمار غزة إلى مصر بعد أن كان مقررا ًفي النروج.

وقال عزام الأحمد إن مصر تريد أن تتعامل مع السلطة الشرعية في فلسطين لكن حكومة الوحدة لم تمارس دورها بفعل العدوان، وعبر رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض عن أمله في أن ينتهي الانقسام الفلسطيني فعلياً حتى “تتسلم الشرعية الفلسطينية معبر رفح ومصر لا تمانع ذلك”.

 

Author

إسرائيل

الهدنة

جنود

خرق

غزة

فلسطين


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.