أوباما يهدد بسحب قوات أمريكا من أفغانستان

12 مارس 2014

أوباما يهدد بسحب قوات أمريكا من أفغانستان

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

هدّد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، بسحب جميع القوات الأمريكية من أفغانستان في حال لم يتم توقيع اتفاقية أمنية جديدة بين الجانبين بحلول نهاية العام الجاري.

ووفقًا لشبكة Fox News الأمريكية، فإن القوات الأمريكية البالغ عددها 33600، لا تزال موجودة في أفغانستان استنادًا إلى الاتفاقية التي تم إبرامها ودخلت حيز التنفيذ بعد مرور فترة قصيرة على الغزو الأمريكي لأفغانستان وهجمات 11 سبتمبر.

وأشارت “فوكس نيوز” إلى عدم وجود تاريخ محدد لانتهاء تلك الاتفاقية القائمة، والتي بموجبها لا يُسمح لمحاكمة أفراد الجيش الأمريكي في إطار القانون الأفغاني.

كما رجّحت الشبكة أن توجّه الاتفاقية الأمنية الجديدة بين الولايات المتحدة وأفغانستان، من قِبل الجنرال الأمريكي “جوزيف دانفورد” – القائد الأعلى في أفغانستان – بعد أن يُدلي بشهادته أمام “الكابيتول هيل” اليوم الأربعاء.

وفي الوقت نفسه، علّق مسئولون أمريكيون على تهديدات أوباما بسحب قواته من أفغانستان، قائلين: إنه من غير القانوني القيام بذلك الأمر ما لم توقّع اتفاقية أمنية جديدة بحلول 31 ديسمبر القادم.

وفي هذا الصدد، قال المسئول السابق بمجلس الأمن القومي في أفغانستان داوود يعقوب: اتخاذ مثل ذلك الإجراء لا سند قانوني له، بدعوى أن الاتفاق القائم لا يزال ساري المفعول.

Author

أفغانستان

أوياما

انسحاب

تهديد


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.