أمير الكويت يعفو عن من أساءوا له على تويتر

31 يوليو 2013

أمير الكويت يعفو عن من أساءوا له على تويتر

تقرير وكالة انباء الشرق الأوسط أفغانستان

اصدر أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح عفوا أميريا عن كل الاشخاص الذين حكم عليهم بالسجن للمساس بالذات الاميرية.

أمير الكويت وفي كلمة متلفزة ألقاها بمناسبة العشر الاواخر لشهر رمضان المبارك قال “يسعدني ان اصدر عفوا اميريا على كل من صدرت بحقهم احكام نهائية في القضايا المتعلقة بالمساس بالذات الاميرية ويتم تنفيذها بحقهم حاليا”، وأشار إلى أن هذا الأمر يعتبر مصداقا لقوله سبحانه وتعالى (باسم الله الرحمن الرحيم) (وليعفو وليصفحوا الا تحبون ان يغفر الله لكم والله غفور رحيم) (صدق الله العظيم).

وأعرب الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح عن “خالص التهنئة لمن نال شرف تمثيل المواطنين الكرام”، ورجا بأن يكونوا عند حسن الظن بهم لتحمل الامانة والمسؤولية التي القيت على عاتقهم للعمل على تحقيق طموحات المواطنين، والاسراع بإنجاز الخدمات العامة المقدمة لهم على احسن وجه وتحريك عجلة التنمية في البلاد بعيدا عن الصراع والاختلاف المؤدي الى قصور الهمة وبطئ الانجاز.

وأضاف “اننا ان شاء الله مقبلون على مرحلة جديدة خلال هذا الفصل التشريعي الجديد ستشهد فيها البلاد انطلاقة واعدة نحو آفاق من التقدم والتنمية والعمل الجاد لتنويع مصادر الدخل ومتابعة تنفيذ الخطة التنموية واقامة المشاريع الحيوية الكبرى وذلك من خلال التعاون المثمر والبناء والمأمول بين السلطتين التشريعية والتنفيذية”.

وحكم على عدد كبير من اعضاء المعارضة بالسجن ويحاكم ايضا عشرات اخرون حاليا بتهمة الادلاء بتصريحات تمس الذات الاميرية، بينهم امراتان حكم على احداهن بالسجن 11 عاما والاخرى بالسجن 20 شهرا، الا انهما ليستا في السجن.

ويمضي 3 ناشطين من الشبان على الاقل حاليا عقوبات مختلفة بالسجن لانهم مسوا الذات الاميرية، فيما لم يتضح على الفور ما اذا كان هذا العفو يطبق على كل هؤلاء المعارضين او على من هم في السجن فقط.

وقال محامون ومدافعون عن حقوق الانسان ان العفو لا يشمل جميع الناشطين المتهمين بالمساس بالذات الاميرية، وأوضح مدير الجمعية الكويتية لحقوق الانسان محمد الحميدي على موقع تويتر ان “من يفيدون من العفو الاميري هم من صدرت بحقهم احكام نهائية من جانب محاكم استئناف او من المحكمة العليا”.

واضاف الحميدي وهو محام “هذا لا يشمل الحالات التي تخضع لمحاكمة حاليا”، مشيراً إلى أن 7 ناشطين معظمهم مسجونون سيفيدون من العفو.

وقال محامي النائب السابق المعارض مسلم البراك ان موكله ليس مشمولا بالعفو، وكتب تامر الجدائي على تويتر ان “العفو لا يشمل البراك لان اي حكم نهائي لم يصدر بحقه حتى الان”.

وحكم على البراك في نيسان/ابريل بالسجن 5 اعوام لمساسه بالذات الاميرية ولكن محكمة استئناف الغت الحكم في ايار/مايو وقررت محاكمته مجددا.

ويأتي اعلان الامير هذا بعد بضعة ايام على تنظيم انتخابات برلمانية قاطعتها غالبية مجموعات المعارضة احتجاجا على تعديل القانون الانتخابي.

ودعا أمير الكويت أن يحفظ البلاد من الفتن “ما ظهر منها وما بطن اخذين بالاعتبار ما يحدث في الدول المحيطة بنا من دروس وعبر تفرض علينا توخي المزيد من الحيطة والحذر لتلافي تداعياتها وآثارها”، وقال “ان ما يشهده العالم من حولنا من تطورات متسارعة ومتغيرات واحداث مؤلمة تستوجب استخلاص العبر وتدعونا الى تكاتف جهودنا لحماية وطننا العزيز والحفاظ على امنه واستقراره وتوجيه كافة الجهود والطاقات والامكانيات للنهوض بوطننا الغالي لتحقيق ما ننشده له من رقي ونماء ورخاء”.

Author

أمير الكويت

اساءو

تويتر

على

عن

له

من

يعفو


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.